مخطوطة – شرح الدر اليتيم في التجويد

عنوان المخطوط: شرح الدر اليتيم في التجويد ( ).
المؤلف: أحمد فائز بن محمد الرومي الأقحصاري الصاروخاني، الحنفي، الخلوتي ت 1043 هـ/ 1633م ( ).
عدد الأوراق: 51، المقاييس: 163 × 107 ـ 122 × 64، عدد الأسطر: (15).
أوله: الحمدُ لله على نواله، والصلاةُ على النبي وآله، وبعد فإن أولى ما يُتوسَّل به إلى نَيل الغفران، وأحرى ما يتوسل به إلى دخول الجنان قراءة كتاب الله الذي هو أبهر حجج (قرآناً عربياً غير ذي عوج) وأهم ما يجب تحصيله قبل تلاوته تجويد حروفه، وتصحيح قراءته، وكان أوجز ما أُلّف في هذا الفنّ القويم الرسالة المسماة بالدرّ اليتيم ( ) للشيخ العالم العامل القوي، محمد بن بير علي البركوي ( ).
… جمعت ما يُزيل صِعابَ عِباراتها، ويسهل طريق الوصول إلى معانيها وإشاراتها، ليكون لها شرحاً… إن المصنف بعدما تيمَّن بالتسمية افتتح كتابه بحمد الله تعالى أداءً لحق شيء مما يجب عليه…
آخره:… فيجب التحفّظ عن ذلك كلّه، اللهم ارزقنا العِصمة عن الخطأ والخلل، والتوفيق لما تحبه وترضاه من قولٍ وعمل خصوصاً تلاوة كتابك الكريم، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. تمت الكتاب بعون الملك الوهاب.
ملاحظات: الوضع العام: خطّ النسخ، والمتن مميز بخطوط حمراء فوقه، والغلاف جلد عثماني مغلف بورق الإيبرو، وقف الصدر الأعظم محمد راغب پاشا. رقم السي دي: 45465.

رمز المنتج: mrgp12 التصنيفات: , الوسم:
شارك الكتاب مع الآخرين

بيانات الكتاب

العنوان

شرح الدر اليتيم في التجويد

المؤلف

أحمد فائز بن محمد الرومي الأقحصاري الصاروخاني، الحنفي، الخلوتي ت 1043 هـ/ 1633م

رقم المخطوطة

9

عدد الأوراق

51

عدد الأسطر

15

المقاييس

163 × 107 ـ 122 × 64

أوله

الحمدُ لله على نواله، والصلاةُ على النبي وآله، وبعد فإن أولى ما يُتوسَّل به إلى نَيل الغفران، وأحرى ما يتوسل به إلى دخول الجنان قراءة كتاب الله الذي هو أبهر حجج (قرآناً عربياً غير ذي عوج) وأهم ما يجب تحصيله قبل تلاوته تجويد حروفه، وتصحيح قراءته، وكان أوجز ما أُلّف في هذا الفنّ القويم الرسالة المسماة بالدرّ اليتيم ( ) للشيخ العالم العامل القوي، محمد بن بير علي البركوي ( ).

آخره

… فيجب التحفّظ عن ذلك كلّه، اللهم ارزقنا العِصمة عن الخطأ والخلل، والتوفيق لما تحبه وترضاه من قولٍ وعمل خصوصاً تلاوة كتابك الكريم، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. تمت الكتاب بعون الملك الوهاب.

الوضع العام

خطّ النسخ، والمتن مميز بخطوط حمراء فوقه، والغلاف جلد عثماني مغلف بورق الإيبرو، وقف الصدر الأعظم محمد راغب پاشا. رقم السي دي: 45465.

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “مخطوطة – شرح الدر اليتيم في التجويد”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *