Search
Search

أشجار لا تظلل العاشقين

أشجار لا تظلل العاشقين رواية جديدة للكاتبة نرمين نحمد الله من روايات الدراما 
امرأة تعاني من ظلم عائلتها التي تنتزع منها حبها وسعادتها وتحرمها أبسط حقوقها قبل أن تتركها منزويةً في الظل، وامرأة أخرى تدفع ثمن انفصال أبويها وتعيش عمرها بعقدة لا تستطيع التخلص منها مهما حاولت.. وامرأة ثالثة تقاسي العذاب باستمرار وتوضع في قفص الاتهام منذ اليوم الأول، أما الرابعة فتمتلك أهدافًا خاصة لكنها تستغل على نحو آخر.. لتتكون دائرة بيت الكرملاوي وتقع الأحداث الغامضة التي تجمع شخصيات مختلفة للغاية لكنها تتشابه في المعاناة والألم. في مدينتهم ينسجون الكثير من الأساطير حول بيت “الكرملاوي”. يقولون إنه منبوذٌ بعزلته على أطراف المدينة.. يقولون إن الزهور لا تبقى في حديقته أبدًا.. ويقولون إن أشجاره وارفة الظل خادعة المظهر.. فلا يكاد يستظل بها عاشق إلا تجردت فوقه من أوراقها لتلقيه فريسةً لحُرقة الشمس.. كأن في شريعة البيت جريمة أن تظلل أشجاره عاشقين! قصة أربع نساء حملن من الزهور أسماءها، لكن ماذا عن الرحيق؟ فعندما يكون الشوك آخر ما بقي من الزهر فلا تسأل عن العطر! لكن ماذا لو أشرقت شمس أخرى للحب على أطراف حديقته؟! ماذا لو دخلت القلوب المخلصة في المعادلة؟! هل تتفتح براعمها متحديةً البرق والريح أم تقهرها لعنة أشجار لا تظلل عاشقين؟! قصة درامية مفعمة بالتشويق، تغوص داخل أعماق النفس البشرية من خلال ما ستقرأه من أسرار وخبايا عائلة الكرملاوي.

رواية "أشجار لا تظلل العاشقين"

رواية "أشجار لا تظلل العاشقين" للكاتبة نرمين نحمد الله هي عمل أدبي يسلط الضوء على قصص نساء يعانين من ظلم المجتمع والعائلة، ويبحث في أعماق العلاقات الإنسانية المعقدة.

تلخيص مبسط:

تدور أحداث الرواية في إطار عائلي تقليدي، حيث تعيش أربع نساء تحت سقف واحد، ولكلٍ منهن قصتها الخاصة والمعاناة التي تحملها. فهن يتعرضن للظلم والقهر، ويحاولن البحث عن الحب والسعادة في عالم قاسٍ.

  • قصة كل امرأة:
    • امرأة تعاني من ظلم عائلتها: تحرم من حبها وسعادتها وتُترك منزوية في الظل.
    • امرأة تدفع ثمن انفصال أبويها: تعيش مع عقدة نفسية تؤثر على حياتها.
    • امرأة تقاسي العذاب باستمرار: توضع في قفص الاتهام منذ البداية.
    • امرأة تمتلك أهدافاً: تسعى لتحقيق ذاتها في عالم يحد من طموحاتها.

أهم ما يميز الرواية:

  • تعمق في النفس البشرية: تستكشف الرواية أعماق الشخصية الأنثوية، وتتناول قضايا مثل الحب، الخيانة، الظلم، والبحث عن الذات.
  • لغة سلسة وأسلوب شيق: تتميز الرواية بلغة سلسة وواضحة، مما يسهل على القارئ متابعة الأحداث والشخصيات.
  • طرح قضايا اجتماعية: تثير الرواية العديد من القضايا الاجتماعية المهمة، مثل وضع المرأة في المجتمع، وأثر العائلة على الفرد، والبحث عن الهوية.

لماذا تقرأ هذه الرواية؟

إذا كنت تبحث عن رواية عربية تتناول قضايا المرأة والمجتمع بعمق، وتقدم لك تجربة قراءة شيقة ومؤثرة، فإن رواية "أشجار لا تظلل العاشقين" هي الخيار الأمثل لك.

بيانات كتاب أشجار لا تظلل العاشقين

العنوان أشجار لا تظلل العاشقين
المؤلف د. نرمين نحمد الله
عدد الصفحات 405
اللغة العربية
تاريخ النشر 2024
, , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,

شارك مع الأخرین :

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

کتب ذات صلة

شارک مع الآخرین :