Search
Search

نبذة عن كتاب إجابة الدعوة وشروطها

المقدمة الفصل الأول: إجابة الدعوة المبحث الأول: حكم إجابة الدعوة القول الأول القول الثاني القول الثالث القول الرابع القول الخامس المبحث الثاني: الأكل لمن دعي إذا حضر الفصل الثاني: شروط إجابة الدعوة المبحث الأول: الشروط المتعلقة بالدعوة الشرط الأول: أن لا تشتمل الدعوة على منكر المسألة الأولى: حكم الحضور مع وجود المنكر المسألة الثانية: إذا كان في البيت ستور فما حكم الإجابة المسألة الثالثة: إذا كان في مكان الدعوة منكر لا يراه ولا يسمعه المسألة الرابعة: إذا كان في مكان الدعوة لعب مباح أو مكروه الشرط الثاني: أن لا يكون في مجلس الوليمة من يهجر الشرط الثالث: أن لا يكون الطعام حراما الشرط الرابع: أن لا يكون هناك من يتأذى بحضوره ولا تليق به مجالسته الشرط الخامس: أن لا تكون الدعوة للخوف من شر المدعو أو الطمع في جاهه الشرط السادس: أن تكون الدعوة في وقت الوليمة الشرط السابع: أن لا تخص الدعوة بالأغنياء الشرط الثامن والتاسع: أن لا يكون فيها زحام أو إغلاق باب الشرط العاشر: أن تكون الدعوة في اليوم الأول الشرط الحادي عشر: أن لا يكون في مكان الدعوة من يكرهه المدعو أو يكره هو المدعو المبحث الثاني الشروط المتعلقة بالداعي الشرط الأول: أن يكون الداعي مسلما الشرط الثاني والثالث والرابع: أن يكون الداعي حرا مكلفا رشيدا الشرط الخامس: أن لا يكون الداعي ممن يجوز هجره الشرط السادس: أن لا يكون الداعي مفاخرا بدعوته الشرط السابع: أن لا يكون الداعي أكثر ماله من الحرام المبحث الثالث الشروط المتعلقة بالمدعو الشرط الأول: أن يعين المدعو الشرط الثاني: أن يكون المدعو مسلما الشرط الثالث: أن لا يكون المدعو معذورا بمرخص في ترك الجماعة الشرط الرابع: أن يكون المدعو حرا الشرط الخامس: أن لا يكون المدعو قد سبق بدعوة آخر الشرط السادس: أن لا يعتذر المدعو إلى صاحب الدعوة فيرضى بتخلفه الشرط السابع: أن لا يكون المدعو قاضيا الخاتمة

بيانات كتاب إجابة الدعوة وشروطها

العنوان

إجابة الدعوة وشروطها

المؤلف

إبراهيم بن علي بن عبيد العبيد

حجم الملفات

2.66 ميجا بايت

اللغة

العربية

نوع الملفات

PDF

الصفحات

352

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

کتب ذات صلة

روابط التحميل

الرابط المباشر

شارک مع الآخرین :