ابن بحر _ مجموعة قصصية

كتاب ابن بحر _ مجموعة قصصية
عنوان الكتاب:
  ابن بحر _ مجموعة قصصية
المؤلف:
  محمد رفيع 
المترجم / المحقق: غير موجود
الناشر: كتب عربية 
الطبعة: غير واردة
عدد الصفحات: 120
حول الكتاب
هذه مجموعة قصصية متميزة، يكتبها شاب قاص، يحمل هم القصة القصيرة مع كتابها الجدد. فهو لا يريد أن يكتب القصة القصيرة فقط، بل يود لو أنها أضافت شيئا أو على الأقل تميزت وسط عشرات الكتابات الآنية.
 وقد نجح محمد رفيع في مجموعته ابن بحر أن يجمع بين الكتابة الواقعية، واللغة الشعرية أو اللغة المكثفة، وهذه الرؤية الساخرة لتناقضات الإنسان في كل زمان.
 ابتداء من اختيار العناوين: كامب داليا، حدث ذات صباح، زوجتك موتي، شرك شراكة، بسمة البحر .. زوجية الأرجل، سيرة ملهاة، رباب التي، التاريخ مقابل الجرجير، أخيرا .. مت، رفيع دونالدز1،2، صلاة البحر، ركعتان وأغنية، أسطورة ابن بحر، اكسر الناي وخني.
 إنه في أربع عشر قصة قصيرة، تتراوح بين الطول والقصر يحافظ على هذه الميزات. إنها بالفعل مجموعة من القصص القصيرة، لا تزيد على الخمسين صفحة في مجملها، لكنها ممثلة لمحمد رفيع، وقد يفهم المتلقي ما يخفيه الكاتب أحيانا. من رؤى سياسية تسقط على العلاقات الإنسانية اليومية. وتضع النص في وضع رمزي يساعد في تأويله وكثرته أو تكثيره بحب فهم المتلقي ومواقفه من أطروحات وقضايا الكاتب. ونفهم منذ السطر الأول فحوى النص، إذ يبدأ القاص بصورة مجسدة توازي ما يريده حتى نهاية النص، وفي صورة شعرية تدفع إلى الابتسام منذ اللحظة الأولى.

رمز المنتج: bb4a3109 التصنيفات: , الوسم:
شارك الكتاب مع الآخرين

بيانات الكتاب

العنوان

ابن بحر _ مجموعة قصصية

الناشر

كتب عربية 

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “ابن بحر _ مجموعة قصصية”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *