الثورة الإسلامية الجهادية في سوريا – للمكتبة الشاملة (بصيغة bok)

الكتاب: الثورة الإسلامية الجهادية في سوريا
المؤلف: مصطفى بن عبد القادر بن مصطفى بن حسين بن الشيخ أحمد المزيك الجاكيري الرفاعي
المصدر: الشاملة الذهبية
نبذة عن الكتاب:
نظرت فيما كتب من كتب في الفكر الحركي والجهادي والسياسي الشرعي المعاصر فرأيت أن فيه الكفاية وزيادة وهل سنضيف إليها أفضل مما صنفه علماء السلف من أصول السياسة الشرعية وفقه الجهاد؟! أم هل سننظر من بحوث أفضل مما قدمه سيد والمودودي وامثالهم رحمهم الله؟!
ورأيت أن ماتحتاجه المكتبة الجهادية والمجاهدون العاملون كي ينطلقوا بوضوح نحو الهدف هو إسقاط ذلك الفهم الحركي الجهادي وتلك الأصول الشرعية والحكم على مايدور من حولنا وفق تلك الموازين والأصول التي نزعم أنا نؤمن بها بميزان تلك الأساسيات الجهادية والفكرية الحركية التي نزعم أن نعمل بها …
وبذلك يكون مانحتاجه هو توصيف مايدور من حولنا بكل مايقتضيه ذلك من تسمية الأحداث وفاعليها وتحديد الأسباب ومسببها دون مواربة …. تحديد الداء ومن يمثله وتوصيف الدواء وملامح الطريق ومعالمه الصحيحة وصفات أهله.
فاخترت أن اكتب بهذا الأسلوب جهاداً في سبيل الله وأساله القبول. ثم ترددت في نفسي … إنها إعلان حرب على كل أعداء الله بكل أشكالهم …. حكام .. طواغيت … أجهزة مخابرات عالمية ومحلية … منظمات وأحزاب معادية للإسلام … جماعات إسلامية منحرفة … علماء منافقون أفسدوا الدين والدنيا … دعاة مجرمون مافتئوا يبتدعون ويحدثون في دين الله (دعاة على أبواب جهنم) … الخ ..
ترددت نفسي وتساءلت ولم اخترت الكتابة في النمط الذي يقتل أصحابه؟! ولم العناء؟! ولم لانكتفي بالعمل متجنباً زيادة المخاطر وحشد الخصوم!
ودوت الإجابة في خاطري:
(وإذ أخذ الله ميثاق الذين أوتوا الكتاب لتبيننه للناس ولاتكتمونه …. )
فقلت لبيك اللهم لبيك وشرعت في هذا النوع من الكتابة.
فالله خير حافظاً وهو أرحم الراحمين ويامرحباً بلقاء الله على طريق أفضل الجهاد .. كلمة حق عند سلطان جائر … وهل نعيش إلا في عصور الجور والجائرين … بكل أشكالهم ومرتبهم … فالله المستعان وهو حسبنا ونعم الوكيل ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم.

رمز المنتج: gsh150 التصنيفات: , الوسم:
شارك الكتاب مع الآخرين

بيانات الكتاب

العنوان

الثورة الإسلامية الجهادية في سوريا

المؤلف

مصطفى بن عبد القادر بن مصطفى بن حسين بن الشيخ أحمد المزيك الجاكيري الرفاعي

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “الثورة الإسلامية الجهادية في سوريا – للمكتبة الشاملة (بصيغة bok)”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *