Search
Search

الحاوي في تفسير القرآن الكريم «النسخة المطورة 1000 جزء»

بيانات كتاب الحاوي في تفسير القرآن الكريم «النسخة المطورة 1000 جزء»

العنوان

الحاوي في تفسير القرآن الكريم «النسخة المطورة 1000 جزء»

المؤلف

عبد الرحمن بن محمد القماش

الناشر

والناقص والوافر، والمشوب والخالص، والمستقيم والمعوج، وما يليق مما لا يليق.<br /> * * *<br />ثانيا: نظراً لطولِ بعضِ المباحثِ فِي الكتابِ، وتيسيراً على القارئ الكريم للاستفادة من الكتاب بصورة أفضل، وتوفيرًا للوقت والجهد، فقد وفقني الله – تعالى – لأمرين:<br />الأول: وضعتُ طريقةً للانتقال من كلامِ مُفسِّرٍ إلى مُفسِّرٍ آخر، ومن بَاحِثٍ إلى بَاحِثٍ آخر، عن طريق البحث عن هذه العبارةَ (انتهى انتهى) فقد وضعتها في ختام كلام كل مفسِّر أو باحث.<br />الثاني: وضعتُ هذه العبارة (مع النص الحكيم السامي) قبل الشروع في تفسير الآية المرادة، فمن رام الانتقال من تفسير آية إلى ما بعدها فمن الممكن أن يصل إليها عن طريق البحث عن العبارة السابقة أعني (مع النص الحكيم السامي)<br />علما أن جميع الآيات والسور مفهرسة فهرسة كاملة.<br /> * * *<br />ثالثا: تلبية لرغبة بعض الباحثين قد ميزت تعليقاتي عن غيرها – غالبا – بعبارة [يقول ابن القماش، أو: يقول العاجز الفقير، أو: أقول:]<br /> * * *<br />رابعا: بنعمة الله وفضل تم فهرسة جميع الآيات فهرسة كاملة (رئيسية وفرعية) بلغت ما يقرب من 63

سنة النشر

000 ثلاثة وستون ألف عنوان، ليقف الباحث على ما في هذا الكتاب من خبايا رائقة ومزايا فائقة، ودرر كامنة من دقائق المعاني ونفائس المباني. ليصل بها إلى مشارع أنهار أسرارها، ومطلع شموس أنوارها، ليكتسب بذلك الملكات الفاخرة التي توصله إلى سعادةِ الدُّنيا والآخرةِ.<br /> * * *<br />خامسا: تمت فهرسة جميع كلمات الكتاب، وذلك لتسريع عملية البحث – خدمة للباحثين وأهل العلم – وتجدر الإشارة إلى أن إجراء أي تغيير أو تعديل في الكتاب عن طريق استعمال زر (تحرير الكتاب الحالي) سيجعل البحث بطيئا جدا، لذا وجب التنبيه.<br /> * * *<br />للوصول إلى الاستفادة المرجوة من هذا الكتاب يرجى قراءة مقدمة الكتاب كاملة، مع إقراري بالعجز والتقصير وعدم الأهلية، وأن هذا العمل أكبر مني، ولكن حسبي أنني أردت أن أقدم شيئا يسيرا يخدم هذا الدين القويم، راجيا عفو الجليل القدير الذي يجبر الكسير ويعطي الكثير على العمل اليسير {وَإِنْ تَكُ حَسَنَةً يُضَاعِفْهَا وَيُؤْتِ مِنْ لَدُنْهُ أَجْرًا عَظِيمًا (40)}<br />وسبحان من تفرد بالكمال، ونُعت بالجلال والجمال.</p>"

شارك مع الأخرین :

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

کتب ذات صلة

شارک مع الآخرین :