المتلاعبون بالعقول كيف يجذب محركو الدمي الكبار في السياسة والإعلان ووسائل الإتصال الجماهيري خيوط الرأي العام؟

نبذة عن كتاب المتلاعبون بالعقول كيف يجذب محركو الدمي الكبار في السياسة والإعلان ووسائل الإتصال الجماهيري خيوط الرأي العام؟

نبذة عن الكتاب: – سلسلة عالم المعرفة 243 – تمثل الدراسة النقدية لوسائل الاتصال في الولايات المتحدة موضوعا بالغ الأهمية بالنسبة للمجتمع العالمي. بالنظر إلى القضايا الحيوية التي تثيرها طبيعة هذا النظام الإعلامي وآليات أدائه فيما يتعلق بالسيادة الوطنية للشعوب الأخرى. فثقافة أمريكا الشمالية يجري تصديرها عالميا. وقد أصبحت بالفعل النموذج السائد في أماكن عديدة خارج الولايات المتحدة. ومن ثم يصبح فهم آليات الصناعة الثقافية الأمريكية. ضروريا بصورة ملحة. وضمن صفحات هذا الكتاب، يطرح المؤلف رؤية تحليلية ناقدة لآليات السيطرة والتأثير على عمليات جمع ونشر المعلومات في الولايات المتحدة، وطبيعة القوى المهيمنة على وسائل الإعلام في المجتمع الأمريكي، وهو يوضح من خلال التحليل النقدي المفصل لآليات التوجيه الكامنة في أدوات إعلامية مثل استطلاعات الرأي، والإعلان التلفزيوني، وأفلام ومنشورات والت ديزني… إلخ مدى قوة تأثير وعلو خبرة العقول هؤلاء في ترويج أفكارهم من خلال غمر الأمريكي بالمعلومات بوصفها وعيا جاهزا عبر وسائل الاعلام.. فهرست الكتاب

رمز المنتج: bnr12100 التصنيفات: , الوسوم: , ,
شارك الكتاب مع الآخرين

بيانات الكتاب

العنوان

المتلاعبون بالعقول كيف يجذب محركو الدمي الكبار في السياسة والإعلان ووسائل الإتصال الجماهيري خيوط الرأي العام؟

المؤلف

كاتب غير محدد

حجم الملفات

668.53 كيلو بايت

اللغة

العربية

نوع الملفات

PDF

الصفحات

249

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “المتلاعبون بالعقول كيف يجذب محركو الدمي الكبار في السياسة والإعلان ووسائل الإتصال الجماهيري خيوط الرأي العام؟”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *