حفظ اللسان والتحذير من الغيبة والبهتان – للمكتبة الشاملة (بصيغة bok)

الكتاب: حفظ اللسان والتحذير من الغيبة والبهتان
المؤلف: أبي أنس ماجد بن خنجر البنكاني
المصدر: الشاملة الذهبية
حقوق الطبع والترجمة لكل من يريد طبعه وتوزيعه مجاناً
نبذه عن الكتاب:

قال المؤلف:
فقد انتشرت في هذا الزمان وللأسف الشديد بين الناس مسائل كثيرة من الذنوب ومعاصي اللسان مثل الغيبة والنميمة والبهتان فنرى ألسناً تلوك في أعراض المسلمين، وكلمات تغضب الباري جل في علاه، فكم بهذا الأقوال فرقت الأمة، وكم بها قطعت الأرحام وحطمت أوصال، وكم بها نزفت دماء وكم وكم …
وقد تبعت هذا البحث بموضوع مهم جداً وهو التحذير من الحسد لأنه قل من يسلم منه ويقع من كثير من الناس إلا من رحم الله تعالى سواء كان بقصد أم بغير قصد.
فأحببت أن أتكلم على هذه المسائل الخطيرة والتي تقع من البعض من غير اهتمام منهم بخطورة ما يقولون، وخطورة ما ينتظرهم من العقوبة إن هم ماتوا على ذلك، فيكون أحدهم قد استحق العقاب والعياذ بالله.
فأردت أن أتعاون معهم في منع هذه المسائل، وتركها بالكلية عسى الله أن يتوب علينا وأن يرحمنا. وأن نأخذ بأيدي بعضنا البعض لكي نصل إلى شاطئ الأمان.
والله الموفق وهو الهادي إلى سواء السبيل.
ثم تكلمت كذلك على موضوع مهم أيضاً وهو تحصين البيت والأبناء من كيد الشيطان لأننا أصبحنا كثيراً ما نسمع شكاوى من الناس بضيقهم في البيت أو أن البيت أصبح ثقيلاً على أهله ويكون أهل البيت ملتزمون ولكن تقع من بعض المعاصي فأحببت أن أضع بين أيديهم بعض الأمور التي تحصن البيت بإذن المولى جل في علاه وكذلك الأبناء من كيد الشيطان ووساوسه.

رمز المنتج: gsh12249 التصنيفات: , الوسم:
شارك الكتاب مع الآخرين

بيانات الكتاب

العنوان

حفظ اللسان والتحذير من الغيبة والبهتان

المؤلف

أبي أنس ماجد بن خنجر البنكاني

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “حفظ اللسان والتحذير من الغيبة والبهتان – للمكتبة الشاملة (بصيغة bok)”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *