رسالة إلى سجين – للمكتبة الشاملة (بصيغة bok)

الكتاب: رسالة إلى سجين
المؤلف: إبراهيم بن صالح المحمود
تقديم: عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين
الناشر: دار الصميعي
المصدر: الشاملة الذهبية
نبذه عن الكتاب:

قال المؤلف:
أن ديننا يحثنا على التذاكر والتناصح والتعاون فيما بيننا، من هذا المبدأ أجدها فرصة أن أتكلم عن إخوان لنا خلف القضبان الحديدية، زجتهم إليها أنواع من المعاصي؛ كالزنا والمخدرات والسرقات وغيرها فألقوا في السجون تكويهم حرارة المعصية وخزي العار وسوء العاقبة.
فحرى بنا أن نخرج إخواننا من سفينة الغرق إلى بر النجاة ومن ذل المعصية إلى لذة الطاعة، ونضيء لهم مصابيح الأمل.
وقد يسر الله لي أن أرافق أحد طلبة العلم للوعظ في أحد السجون، ولما التقينا بإخواننا المسجونين تعجبت من التفافهم حول أخينا الواعظ في السجن، تعجبت من كثرة أسئلتهم وتزاحمهم على استماع كلمة الشيخ، واستبشرت خيرًا بذلك.
نظرت إليهم وهم يستمعون إلى الشيخ منصتين بهدوء وأدب في قلوبهم حرقة وفي وجدانهم لوعة وأسى, يريدون الفائدة، يريدون طريق الهداية، يريدون أن يبدؤوا حياة جديدة خالية من المعاصي والآثام, لسان حالهم يقول:
نريد الهداية, نريد الطريق إلى الجنة, نريد السعادة, نريد هجر المعاصي, نريد رضا مولانا, نريد الاجتماع مع الأحبة نريد أن ننسى الماضي الأليم الحقير, نريد أن نمسح ماضينا بالدموع الصادقة, نريد أن ننسى قرناء الشر, نريد حياة جديدة مستمدة من شرع ربنا وهدي نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، نريد أن يفتح لنا المجتمع قلبه وينسى الماضي, ونعاهد الله أن لا نعود إلى المعاصي والمنكرات, ونرجو أن يثبتنا الله على دينه.
وبعد انتهائنا من الزيارة استعنت بالله وقررت أن أجمع كتيبًا لإخواننا السجناء؛ ليكون عونًا لهم في بداية حياة جديدة صالحة إن شاء الله.

رمز المنتج: gsh12922 التصنيفات: , الوسم:
شارك الكتاب مع الآخرين

بيانات الكتاب

العنوان

رسالة إلى سجين

المؤلف

إبراهيم بن صالح المحمود

الناشر

دار الصميعي

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “رسالة إلى سجين – للمكتبة الشاملة (بصيغة bok)”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *