رِسَالَةٌ جَوَابُ أَهْلِ الْعِلْمِ وَالْإِيمَانِ أَنْ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ تَعْدِلُ ثُلُثَ الْقُرْآنِ – للمكتبة الشاملة (بصيغة bok)

الكتاب: رِسَالَةٌ جَوَابُ أَهْلِ الْعِلْمِ وَالْإِيمَانِ أَنْ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ تَعْدِلُ ثُلُثَ الْقُرْآنِ
المؤلف: تقي الدين أبو العباس أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام بن عبد الله بن أبي القاسم بن محمد ابن تيمية الحراني الحنبلي الدمشقي (المتوفى: 728 هـ)
المصدر: الشاملة الذهبية
نبذه عن الكتاب:

هذه الرسالة عبارة عن جواب على مسألةوردت على شيخ الإسلام حول ما ورد في سورة {قل هو الله أحد} أنها تعدل ثلث القرآن وكذلك ورد في سورة (الزلزلة و {قل يا أيها الكافرون} و (الفاتحة هل ما ورد في هذه المعادلة ثابت في المجموع أم في البعض؟ ومن روى ذلك؟ وما ثبت من ذلك؟ وما معنى هذه المعادلة وكلام الله واحد بالنسبة إليه عز وجل؟ وهل هذه المفاضلة – بتقدير ثبوتها – متعدية إلى الأسماء والصفات أم لا؟ والصفات القديمة والأسماء القديمة هل يجوز المفاضلة بينها مع أنها قديمة؟ ومن القائل بذلك وفي أي كتبه قال ذلك ووجه الترجيح في ذلك بما يمكن من دليل عقلي ونقلي؟

رمز المنتج: gsh29224 التصنيفات: , الوسم:
شارك الكتاب مع الآخرين

بيانات الكتاب

العنوان

رِسَالَةٌ جَوَابُ أَهْلِ الْعِلْمِ وَالْإِيمَانِ أَنْ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ تَعْدِلُ ثُلُثَ الْقُرْآنِ

المؤلف

تقي الدين أبو العباس أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام بن عبد الله بن أبي القاسم بن محمد ابن تيمية الحراني الحنبلي الدمشقي (المتوفى: 728 هـ)

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “رِسَالَةٌ جَوَابُ أَهْلِ الْعِلْمِ وَالْإِيمَانِ أَنْ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ تَعْدِلُ ثُلُثَ الْقُرْآنِ – للمكتبة الشاملة (بصيغة bok)”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *