صحيح البخاري – للمكتبة الشاملة (بصيغة bok)

الكتاب: صحيح البخاري
المؤلف: محمد بن إسماعيل بن إبراهيم بن المغيرة البخاري، أبو عبد الله (المتوفى: 256 هـ)
الطبعة: الهندية من ملتقى اهل الحديث
المصدر: الشاملة الذهبية
نبذه عن الكتاب:

هذه النسخة من صحيح البخاري موافقة في ترقيم صفحاتها للطبعة السلطانية التي طبعت بتحقيق الشيخ أحمد شاكر .. وترقيم الأحاديث موافق لترقيم أحاديث فتح الباري …
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمود بن يحيى
والكتاب ليس من نسخي على الوورد .. وإنما هو من نسخ طالب علم أفغاني فاضل .. فأهدانيه .. وقمتُ بتشكيله وتصويبه وإضافة الروايات المختلفة من نسخة جدي وأبي .. وهي نسخة مؤلفة من مجلدين .. بها حواشي المشايخ أبي الحسن السندي وأحمد علي السَّهَارَنْفُورِي ونور محمد وجدي -رحمهم الله- وأبي -أطال الله عمره في طاعته- .. وملحق بمقدمة المجلد الأول كتاب لتراجم أبواب البخاري للشيخ الشاه ولي الله الدهلوي ..
ثم إني ظفرتُ بطبعة الشيخ أحمد شاكر لنسخة الحافظ اليونيني فقمتُ بموافقته لها .. ولكني وقفتُ على روايات موجودة في نسخة أبي وجدي ولكنها غير موجودة في اليونينية فحذفتُها -لئلا يُقَال إن في هذا العمل أخطاء .. -. كما وقفتُ على روايات غير موجودة في نسخة أبي وجدي .. وما أضفتُها .. وشاركني في مراجعته المراجعة النهائية آخرون .. والمراجعة النهائية استغرقت أكثر من ستة أشهر .. بمعدل ثلاث ساعات في اليوم .. وكل العمل -التشكيل والتصويب والمراجعة والرجوع إلى عمدة القاري وفتح الباري للتأكد- استغرق أكثر من سنتين ..

رمز المنتج: gsh2530 التصنيفات: , الوسم:
شارك الكتاب مع الآخرين

بيانات الكتاب

العنوان

صحيح البخاري

المؤلف

محمد بن إسماعيل بن إبراهيم بن المغيرة البخاري، أبو عبد الله (المتوفى: 256 هـ)

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “صحيح البخاري – للمكتبة الشاملة (بصيغة bok)”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *