عبد القادر الكيلاني رؤية تاريخية معاصرة

عنوان الكتاب:
 عبد القادر الكيلاني رؤية تاريخية معاصرة
المؤلف:
 جمال الدين فالح الكيلاني 
المترجم / المحقق: غير موجود
الناشر: دار الفكر
الطبعة: الثانية 2014
عدد الصفحات: 281
حول الكتاب:
إن الاهتمام بسيرة علم من الأعلام لداع كفيل للتجديد في الطرح في كل ما اعتراه من جوانب حياته سواء من حيث التفصيل في حيثياتها أو الفصل في جلب المآخذ التاريخية على ما ورد و إيراد جملة من الشواهد بالاعتبار للترجيح على وجه يفضي بالناظر إلى الإذعان فيما سبق.
 ولقد نهزتني جملة من البواعث إلى النظر في سيرة الإمام عبد القادر الجيلي، ما فتأت منذ زمن طويل أتتبع كل ما كتب عن الإمام عبد القادر الجيلي كمطبوعات قديمة أو ما أعيد نشره حديثا من دراسات ورسائل جامعية وقد دفعني ذلك إلى تقديم محاولة لعرض واف ورؤية معاصرة لسيرة الإمام الجبلي بكل أبعادها دينيا وسياسيا وثقافيا واجتماعيا وعن دوره في صناعة التاريخ في عصره مما كان له صدى خيب في العصور التي تلت –في نفوس المسلمين- من مملكة ماليزيا إلى مملكة المغرب وفي غيرها من بلدان المعمورة.
 وقد قسمت هذه الدراسة إلى قسمين: الأول وفيه عرض لسيرة الإمام الجيلي بكل تفاصيلها الرئيسة. أما الثاني فكان مختارات لنصوص قادرية في تربية وتهذيب النفس.
 أرجو أن أكون قد أسهمت في تقديم مادة مفيدة وآمل أن تثير هذه الدراسة الطلاب والباحثين على سواء وأن تشجع على مواصلة البحث فالموضوع مهم ومتشعب يتطلب المزيد بعد المزيد من الجهود، وأتمنى ان تسد هذه الدراسة نقصا وثغرة في المكتبة العربية الإسلامية.

شارك الكتاب مع الآخرين

بيانات الكتاب

العنوان

عبد القادر الكيلاني رؤية تاريخية معاصرة

المؤلف

عبد القادر الكيلاني رؤية تاريخية معاصرة

الناشر

دار الفكر

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “عبد القادر الكيلاني رؤية تاريخية معاصرة”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *