Search
Search

كلام العلم عن الحب والجنس

نبذة عن كتاب كلام العلم عن الحب والجنس

في كتابه الجديد "كلام العلم عن الحب والجنس"؛ يلتزم د. سامح مرقس فقط بالمعلومة التي وصل إليها العلم، بعد التجربة والاختبار، مؤمنًا بأن الحب والجنس من النِّعَم التي بها يسعد الإنسان، ويحصل على متعته المشروعة، والتي تقمعها بعض المجتمعات تحت مُسمَّيات دَنَسِ الجسد أمام قُدسيَّة الرُّوح، أو الزُّهد في مُتَع الدنيا؛ ممَّا يؤدِّي إلى مشاكل نفسية للفرد، وكَبْتٍ مجتمعيٍّ، يتولَّد معه العنف والقهر والتمييز.يتناول الكتاب عددًا من الموضوعات؛ مثل: تاريخ عِلم الجنس، والهوية، والممارسات والأمراض الجنسية، ولكن ما يلفت الانتباه هو اهتمام الباحث برصد كيف تَعامَل القُدماءُ مع هذا الموضوع، فيوجد فصلٌ عن الحب والجنس عند قدماء المصريين، مع إشاراتٍ في العديد من الفصول عن الحب والجنس عند الإغريق والرومان، وفي التاريخ الإسلامي، وأوروبا العصور الوسطى؛ فنجد أننا أصبحنا نمنع ما تَفهَّمه وأباحَه أجدادنا. مع فصلٍ حول كيفية تناوُل الفنِّ للحُبِّ والجنس، وبشكل خاصٍّ: الفن التشكيلي عبر العصور، وإشارات إلى تناول الأدباء والمفكِّرين لهما. هذا الكتاب مُرشَّح لأن يُغيِّر نظرتك تجاه الكثير من الأمور المسكوت عنها، والممنوع منها، أخذناها كما هي، وتصحيح الكثير من المعلومات التي -للأسف- يحصل عليها البعضُ من خلال خرافات شَعبيَّة أو مواقع إباحيَّة. يأتي العِلمُ ليوضِّح ويفسِّر؛ في سبيل صِحَّة ورُقيِّ وسعادة الإنسان؛ المخلوق المميَّز بعقله وعِلمِه وفَنِّه.

كلام العلم في الحب والجنس: رحلة مثيرة في أعماق المشاعر البشرية

كتاب "كلام العلم في الحب والجنس" للدكتور سامح مرقس هو عمل فريد من نوعه يجمع بين العلم والتاريخ والفلسفة لتقديم نظرة شاملة وشجاعة على واحدة من أهم جوانب الحياة البشرية: الحب والجنس.

ما الذي يجعل هذا الكتاب مميزًا؟

  • الجمع بين العلم والتاريخ: لا يقتصر الكتاب على تقديم الحقائق العلمية حول الجنس والحب، بل يرصد أيضًا كيف تعاملت الحضارات المختلفة عبر التاريخ مع هذه القضايا.
  • التحدي للأفكار المسبقة: يتحدى الكتاب العديد من الأفكار المسبقة والمجتمعية حول الجنس والحب، ويسعى إلى تقديم رؤية أكثر واقعية وعلمية.
  • الأسلوب السلس والمباشر: يتميز الكتاب بأسلوبه السلس والمباشر، مما يجعله ممتعًا للقراءة وسهل الفهم.
  • الشجاعة في طرح المواضيع الحساسة: يتناول الكتاب مواضيع حساسة وجريئة، مثل الرغبة الجنسية، الهوية الجنسية، والانحرافات الجنسية، بطريقة علمية وموضوعية.

ماذا ستتعلم من هذا الكتاب؟

  • فهم أعمق للحب والجنس: سيساعدك الكتاب على فهم الجوانب البيولوجية والنفسية والاجتماعية للحب والجنس.
  • تغيير نظرتك إلى الجنس: قد يغير الكتاب نظرتك إلى الجنس، ويجعلك تنظر إليه كظاهرة طبيعية وإنسانية.
  • تقدير التنوع الجنسي: سيساعدك الكتاب على تقدير التنوع الجنسي، والقبول بالاختلافات الجنسية.
  • تحسين حياتك الجنسية: قد يساعدك الكتاب على تحسين حياتك الجنسية، من خلال فهم رغباتك واحتياجاتك بشكل أفضل.

لمن هذا الكتاب؟

  • أي شخص مهتم بالجنس والحب: سواء كنت تبحث عن معلومات علمية أو ترغب في فهم نفسك بشكل أفضل، فإن هذا الكتاب سيكون مفيدًا لك.
  • الأزواج والعشاق: يمكن للكتاب أن يساعد الأزواج والعشاق على فهم بعضهم البعض بشكل أفضل، وتحسين علاقاتهم.
  • المهنيون في مجال الصحة الجنسية: يمكن للمعالجين الجنسيين والأطباء والعلماء الاجتماعيين الاستفادة من المعلومات الواردة في الكتاب.
  • أي شخص يبحث عن المعرفة: إذا كنت فضوليًا بشأن الجنس والحب، فإن هذا الكتاب سيُشبع فضولك.

بيانات كتاب كلام العلم عن الحب والجنس

العنوان كلام العلم عن الحب والجنس
المؤلف د. سامح مرقس
عدد الصفحات 202
اللغة العربية
دار النشر مركز المحروسة للنشر والخدمات الصحفية والمعلومات
, , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,

شارك مع الأخرین :

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

کتب ذات صلة

شارک مع الآخرین :