مخطوطة – أنموذج جليل في أسئلة وأجوبة من غرائب آي التنزيل، أسئلة القرآن المجيد وأجوبتها: تفسير مُشكلات القرآن

عنوان المخطوط: أنموذج جليل في أسئلة وأجوبة من غرائب آي التنزيل، أسئلة القرآن المجيد وأجوبتها: تفسير مُشكلات القرآن ( ).
المؤلف: محمد بن أبي بكر بن عبد القادر الرازي، الحنفي، زين الدين (شمس الدين)، أبو عبد الله ت 666 هـ/ 1268م ( ).
عدد الأوراق: 184، المقاييس: 180 × 138 ـ 120 × 73، عدد الأسطر: (19).
أوله: قال الفقير إلى رحمة ربه ومغفرته محمد بن أبي بكر بن عبد القادر الرازي عفا الله عنه، وغفر له ولجميع المسلمين: هذا مختصر جمعت فيه أنموذجاً يسيراً من أسئلة القرآن المجيد وأجوبتها، فمنه ما نقلتُه من كتب العلماء إلا أني نقّحته ولَخَّصْتُهُ ومنه ما فتَح تعالى عليَّ به بسبب مذاكرة أخ لي من إخوان الصفاء في دين الله تعالى ومحبة كتابه… سورة فاتحة الكتاب: فإن قيل: الرحمن أبلغ بالوصف بالرحمة من الرحيم…
آخره:… سورة الناس: فإن قيل: كيف خصّ الناس بالذكر في قوله تعالى: {قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ} ( )… ثم يُبيّنُ بـ {الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ} ( ). لأن الثقلين هما الجنسان الموصوفان يَنْسَيَان حقوق الله تعالى. والله أعلم. تمَّ بعون الله سبحانه وتعالى وحُسن توفيقه جل وعلا.
ملاحظات: خطّ التعليق، والعناوين مكتوبة باللون الأحمر، وتوجدُ تصحيحاتٌ على الهوامش، وشروح، والغلاف جلد عثماني، وتوجد في أوله ثلاث صفحات من الفوائد باللغة العثمانية، وعَليه تملّك مصطفى بن محمد الشهير بممك زاده ( )، وتملك مصطفى بن أحمد، وقف الصدر الأعظم محمد راغب پاشا. رقم السي دي: 45487.

رمز المنتج: mrgp42 التصنيفات: , الوسم:
شارك الكتاب مع الآخرين

بيانات الكتاب

العنوان

أنموذج جليل في أسئلة وأجوبة من غرائب آي التنزيل، أسئلة القرآن المجيد وأجوبتها: تفسير مُشكلات القرآن

المؤلف

محمد بن أبي بكر بن عبد القادر الرازي، الحنفي، زين الدين (شمس الدين)، أبو عبد الله ت 666 هـ/ 1268م

رقم المخطوطة

22

عدد الأوراق

184

عدد الأسطر

19

المقاييس

180 × 138 ـ 120 × 73

أوله

قال الفقير إلى رحمة ربه ومغفرته محمد بن أبي بكر بن عبد القادر الرازي عفا الله عنه، وغفر له ولجميع المسلمين: هذا مختصر جمعت فيه أنموذجاً يسيراً من أسئلة القرآن المجيد وأجوبتها، فمنه ما نقلتُه من كتب العلماء إلا أني نقّحته ولَخَّصْتُهُ ومنه ما فتَح تعالى عليَّ به بسبب مذاكرة أخ لي من إخوان الصفاء في دين الله تعالى ومحبة كتابه… سورة فاتحة الكتاب: فإن قيل: الرحمن أبلغ بالوصف بالرحمة من الرحيم…

آخره

… سورة الناس: فإن قيل: كيف خصّ الناس بالذكر في قوله تعالى: {قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ} ( )… ثم يُبيّنُ بـ {الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ} ( ). لأن الثقلين هما الجنسان الموصوفان يَنْسَيَان حقوق الله تعالى. والله أعلم. تمَّ بعون الله سبحانه وتعالى وحُسن توفيقه جل وعلا.

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “مخطوطة – أنموذج جليل في أسئلة وأجوبة من غرائب آي التنزيل، أسئلة القرآن المجيد وأجوبتها: تفسير مُشكلات القرآن”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *