مخطوطة – إشراق مصابيح السيرة النبوية بمزج أسرار المواهب اللدنية بالمنح المحمدية (ج: 2)

عنوان المخطوط: إشراق مصابيح السيرة النبوية بمزج أسرار المواهب اللدنية بالمنح المحمدية (ج: 2) ( ).
المؤلف: محمد بن عبد الباقي الزرقاني، المالكي (ت 1122هـ/ 1710م) ( ).
عدد الأوراق وقياساتها: 471، الورقة 327 × 204 ـ 251 × 127، عدد الأسطر: (43).
أوله: عائشة أم المؤمنين.
وأمّا أُمُّ المؤمنين عائشة رضي الله عنها. قال المصنف: بالهمز، وعوام المحدثين يبدلونها ياء، وقال البرهان: في لغة: عيشة، حكاها علي بن حمزة وغيره، وهي فصيحة، وعايشة؛ أفصح، وكانت بيضاء، وزاعم أنّها سوداء كذَّبهُ ابن معين وغيره. وأمها: أمُّ رومان. بضم الراء وفتحها، واسمها: زينب، وقيل: دعد ابنة عامر بن عويمر بالتصغير ابن عبد شمس…
آخره:… مع أنه لا يرد هذا أصلاً. إذ أن المراد أنه آخر نبي أرسل. فلا يضرّ وجود واحد بعده أو أكثر ممن نبئ أو أرسل قبله، قال ابن حيان: مَن ذهب إلى أنّ النبوّة مُكتسبة لا تنقطع ، أو إلى أن الولي أفضل من النبي، فهذا زنديقٌ يَجِبُ قتله لتكذيبِ القرآنِ، وخاتم النبيين، والله أعلم. تَمَّ الجزء (الثاني) من شرح المواهب اللدنية، للعلامة محمد الزرقاني. تَمَّ.
ملاحظات: الناسخ: عمر بن عبد الله. تاريخ النسخ: يوم السبت الخامس عشر من ذي القعدة سنة 1168 هـ/ 1754م. الوضع العام: خطّ النَّسْخ المضبوط بالحركات أحياناً، والعناوين وعبارات نص الكتاب المشروح مكتوبة باللون الأحمر، وكافة الصفحات لها إطارات باللون الأحمر، وتوجد على الهوامش تصحيحات، والغلاف جلد عثماني بطانته من ورق الإيبرو الملون، وقف راغب پاشا. رقم السي دي: 53678.

رمز المنتج: mrgp1328 التصنيفات: , الوسم:
شارك الكتاب مع الآخرين

بيانات الكتاب

العنوان

إشراق مصابيح السيرة النبوية بمزج أسرار المواهب اللدنية بالمنح المحمدية (ج: 2)

المؤلف

محمد بن عبد الباقي الزرقاني، المالكي (ت 1122هـ/ 1710م)

رقم المخطوطة

1024

عدد الأسطر

43

تاريخ النسخ

يوم السبت الخامس عشر من ذي القعدة سنة 1168 هـ/ 1754م

الناسخ

عمر بن عبد الله

عدد الأوراق وقياساتها

471، الورقة 327 × 204 ـ 251 × 127

أوله

عائشة أم المؤمنين.

آخره

… مع أنه لا يرد هذا أصلاً. إذ أن المراد أنه آخر نبي أرسل. فلا يضرّ وجود واحد بعده أو أكثر ممن نبئ أو أرسل قبله، قال ابن حيان: مَن ذهب إلى أنّ النبوّة مُكتسبة لا تنقطع ، أو إلى أن الولي أفضل من النبي، فهذا زنديقٌ يَجِبُ قتله لتكذيبِ القرآنِ، وخاتم النبيين، والله أعلم. تَمَّ الجزء (الثاني) من شرح المواهب اللدنية، للعلامة محمد الزرقاني. تَمَّ.

الوضع العام

خطّ النَّسْخ المضبوط بالحركات أحياناً، والعناوين وعبارات نص الكتاب المشروح مكتوبة باللون الأحمر، وكافة الصفحات لها إطارات باللون الأحمر، وتوجد على الهوامش تصحيحات، والغلاف جلد عثماني بطانته من ورق الإيبرو الملون، وقف راغب پاشا. رقم السي دي: 53678.

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “مخطوطة – إشراق مصابيح السيرة النبوية بمزج أسرار المواهب اللدنية بالمنح المحمدية (ج: 2)”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *