مخطوطة – البحر الفائض في شرح ديوان ابن الفارض

عنوان المخطوط: البحر الفائض في شرح ديوان ابن الفارض ( ).
المؤلف: حسن بن محمد الصفوري، البوريني، ت 1024 هـ/ 1615م ( ).
عدد الأوراق وقياساتها: 172، الورقة 237 × 133 ـ 152 × 073، عدد الأسطر: (27).
أوله: الرَّقْم الْحَمِيْدِيّ: 1130.
آخره:… وذل الأطماع، وفي تأمل دقة هذا الكلام ورِقّة ما فيه من المرام، فقد رأى عجباً تحار فيه الألباب، ويقف دونه أهل الخطاب، وقد بَيَّنا ذلك في موضعه من الشرح فارجع، والحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا ونبينا ومولانا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين.
وقد وقع الفراغ من نسخة هذا الشرح المبارك بعد صلاة الظهر من يوم الخامس من شهر شعبان 1088 من الهجرة النبوية، على مُهاجرها أفضل الصلاة، وأكمل التحية؛ على يد الفقير الحقير المقرّ بالذنب والتقصير، الراجي عفو ربه القدير: إبراهيم بن ملا بدر الدين المؤذن في جامع حسين پاشا الكبير في البصرة المحمية، غفر الله له ولوالديه ولمشايخه ولأستاذيه ومعلميه، وللمسلمين والمسلمات، والمؤمنين والمؤمنات، الأحياء منهم والأموات، إنك قريب، مجيب الدعوات، وصلى الله على خير خلقه محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين. آمين. اللهم آمين برحمتك يا أرحم الراحمين، والحمد لله رب العالمين. تم تم تم.
ملاحظات: الناسخ: إبراهيم بن ملا بدر الدين. تاريخ النسخ: سنة 1088 هـ/ 1677م. الوضع العام: خطّ النسخ، والعناوين مكتوبة باللون الأحمر، وكافة الصفحات لها إطارات باللون الأحمر، وتوجد على الهوامش تصحيحات وتعليقات، والمتن مكتوب باللون الأحمر اللون، والغلاف جلد عثماني مذهب، وعَليه تملّك محمد بن عبيد الله؛ موسى زاده ( )، وتملّك أحمد الكواكبي، وقف راغب پاشا. رقم السي دي: 53803.

رمز المنتج: mrgp1451 التصنيفات: , الوسم:
شارك الكتاب مع الآخرين

بيانات الكتاب

العنوان

البحر الفائض في شرح ديوان ابن الفارض

المؤلف

حسن بن محمد الصفوري، البوريني، ت 1024 هـ/ 1615م

رقم المخطوطة

1131

عدد الأسطر

27

تاريخ النسخ

سنة 1088 هـ/ 1677م

الناسخ

إبراهيم بن ملا بدر الدين

عدد الأوراق وقياساتها

172، الورقة 237 × 133 ـ 152 × 073

أوله

الرَّقْم الْحَمِيْدِيّ: 1130.

آخره

… وذل الأطماع، وفي تأمل دقة هذا الكلام ورِقّة ما فيه من المرام، فقد رأى عجباً تحار فيه الألباب، ويقف دونه أهل الخطاب، وقد بَيَّنا ذلك في موضعه من الشرح فارجع، والحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا ونبينا ومولانا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين.

الوضع العام

خطّ النسخ، والعناوين مكتوبة باللون الأحمر، وكافة الصفحات لها إطارات باللون الأحمر، وتوجد على الهوامش تصحيحات وتعليقات، والمتن مكتوب باللون الأحمر اللون، والغلاف جلد عثماني مذهب، وعَليه تملّك محمد بن عبيد الله؛ موسى زاده ( )، وتملّك أحمد الكواكبي، وقف راغب پاشا. رقم السي دي: 53803.

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “مخطوطة – البحر الفائض في شرح ديوان ابن الفارض”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *