مخطوطة – الدر المصون في علم الكتاب المكنون: إعراب القرآن. (ج: 1).

عنوان المخطوط: الدر المصون في علم الكتاب المكنون: إعراب القرآن. (ج: 1).
المؤلف: أحمد بن يوسف، السمين الحلبي، الشافعي ت 756 هـ/ م.
عدد الأوراق: 428، المقاييس: 302 × 203 ـ 221 × 118، عدد الأسطر: (33).
أوله: كالرقم الحميدي: 24.
آخره:… ففي موضع أن الخلاف المشهور قوله منهم اثني عشر نقيبا منهم يجوز أن يتعلق بنقيبا وأن يتعلق بمحذوف على أنه حال من اثني عشر لأنه في الأصل صفة له فلما قدم نصب حالا وقد تقدم الكلام في تركيب اثني عشر وبيانه وحذف نونه في البقرة فأغني عن إعادته و<ميثاق> يجوز.
انتهى الجلد الأول ويتلوه في الجلد الثاني قوله: يجوز أن يكون مضافا إلى المفعول، وهو الظاهر، أي: إن الله تعالى واثقهم إلخ.
بلغ مقابلة وتصحيحا بحسب الطاقة البشرية بمقابلة العبد الفقير إليه سبحانه مصطفى الحسيني الگوراني الحلبي عامله الله بلطفه الخفي بحنّه وبمنِّهِ.
ملاحظات: تاريخ النسخ: 734 هـ/ 1333م. الوضع العام: يتضمن هذا المجلد من سورة الفاتحة إلى أوائل سورة المائدة. وهو مكتوب بخطّ النسخ، والغلاف جلد مغلف بالقماش الأخضر، والعناوين والآيات مكتوبة باللون الأحمر، وتوجد على الهوامش تصحيحات وتعليقات، وعَليه تملّك أبو الفضل محمود الشهير بقره چَلَبِيْ زاده، وتملك المفتي بمدينة حلب السيد يوسف، وقف الصدر الأعظم مُحَمَّد راغب پاشا. رقم السي دي: 45584.

رمز المنتج: mrgp46 التصنيفات: , الوسم:
شارك الكتاب مع الآخرين

بيانات الكتاب

العنوان

الدر المصون في علم الكتاب المكنون: إعراب القرآن. (ج: 1).

المؤلف

أحمد بن يوسف، السمين الحلبي، الشافعي ت 756 هـ/ م.

رقم المخطوطة

26

عدد الأوراق

428

عدد الأسطر

33

تاريخ النسخ

734 هـ/ 1333م

المقاييس

302 × 203 ـ 221 × 118

أوله

كالرقم الحميدي: 24.

آخره

… ففي موضع أن الخلاف المشهور قوله منهم اثني عشر نقيبا منهم يجوز أن يتعلق بنقيبا وأن يتعلق بمحذوف على أنه حال من اثني عشر لأنه في الأصل صفة له فلما قدم نصب حالا وقد تقدم الكلام في تركيب اثني عشر وبيانه وحذف نونه في البقرة فأغني عن إعادته و<ميثاق> يجوز.

الوضع العام

يتضمن هذا المجلد من سورة الفاتحة إلى أوائل سورة المائدة. وهو مكتوب بخطّ النسخ، والغلاف جلد مغلف بالقماش الأخضر، والعناوين والآيات مكتوبة باللون الأحمر، وتوجد على الهوامش تصحيحات وتعليقات، وعَليه تملّك أبو الفضل محمود الشهير بقره چَلَبِيْ زاده، وتملك المفتي بمدينة حلب السيد يوسف، وقف الصدر الأعظم مُحَمَّد راغب پاشا. رقم السي دي: 45584.

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “مخطوطة – الدر المصون في علم الكتاب المكنون: إعراب القرآن. (ج: 1).”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *