مخطوطة – الرسالة اللدنية

عنوان المخطوط: الرسالة اللدنية ( ).
المؤلف: محمد بن محمد الغزالي، أبو حامد ت 505 هـ/ 1111م ( ).
عدد الأوراق وقياساتها: 223/ ب ـ 233/ آ، الورقة (172 × 284) الكتابة (90 × 180) عدد الأسطر: (21).
أوله: أحمد الله الذي زين قلوب خواص عبيده بنور الولاية، وربّى أرواح العارفين بحسن الولاية، وفتح أبواب التوحيد على العلماء بمفتاح الدراية، وأصلي على محمد سيد المرسلين؛ صاحب الدعوة والرعاية، ودليل الأمة إلى الهداية، وعلى آله سكان حرم الحماية. اعلم أن واحداً من أصدقائنا حكى عن بعض العلماء أنه أنكر العلم الغيب اللدني الذي يعتمد على خواصّ المتصوّفة، وينتمي إليه أهل الطريقة، ويقولون: إن العلم اللدنيّ أقوى وأحكم من العلوم المكتسبة المحصّلة بالتعلُّم…
آخره: في رسالة أخرى، إذ بيان التفكُّر، وكيفيته وحقيقته أمر مهم يحتاج إلى زيادة شرح تيسر بعون الله تعالى، والآن نختم الرسالة، فإن في هذه الكلمات كفاية لأهلها، ومن لم يجعل الله له نوراً فما له من نور، اللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه.
ملاحظات: مواصفاته مطابقة لمواصفات الرَّقْم الْحَمِيْدِيّ: 1451/ 1.

رمز المنتج: mrgp1930 التصنيفات: , الوسم:
شارك الكتاب مع الآخرين

بيانات الكتاب

العنوان

الرسالة اللدنية

المؤلف

محمد بن محمد الغزالي، أبو حامد ت 505 هـ/ 1111م

رقم المخطوطة

1451-8

عدد الأسطر

21

عدد الأوراق وقياساتها

223/ ب ـ 233/ آ، الورقة (172 × 284) الكتابة (90 × 180)

أوله

أحمد الله الذي زين قلوب خواص عبيده بنور الولاية، وربّى أرواح العارفين بحسن الولاية، وفتح أبواب التوحيد على العلماء بمفتاح الدراية، وأصلي على محمد سيد المرسلين؛ صاحب الدعوة والرعاية، ودليل الأمة إلى الهداية، وعلى آله سكان حرم الحماية. اعلم أن واحداً من أصدقائنا حكى عن بعض العلماء أنه أنكر العلم الغيب اللدني الذي يعتمد على خواصّ المتصوّفة، وينتمي إليه أهل الطريقة، ويقولون: إن العلم اللدنيّ أقوى وأحكم من العلوم المكتسبة المحصّلة بالتعلُّم…

آخره

في رسالة أخرى، إذ بيان التفكُّر، وكيفيته وحقيقته أمر مهم يحتاج إلى زيادة شرح تيسر بعون الله تعالى، والآن نختم الرسالة، فإن في هذه الكلمات كفاية لأهلها، ومن لم يجعل الله له نوراً فما له من نور، اللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه.

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “مخطوطة – الرسالة اللدنية”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *