مخطوطة – الشواهد الربوبية في المناهج السلوكية

عنوان المخطوط: الشواهد الربوبية في المناهج السلوكية ( ).
المؤلف: محمد بن إبراهيم، مُلا صدر الدين الشيرازي الباطني ت 1050 هـ/ 1640م ( ).
عدد الأوراق وقياساتها: 197، الورقة 204 × 150 ـ 151 × 101، عدد الأسطر: (15).
أوله: الحمد لله الذي تجلى لقلوب العارفين بأسرار المبدإ والمعاد، وجعل نور معرفته نتيجة إيجاد الأرواح والأجساد، فأوحى في كل سماء أمرها لإدارة أنوار متجسدة بتحريكات نفوس مجردة يتنوّر بها هذه البقاع والبلاد… وبعد فأقول: وأنا الفقير الحقير؛ محمد الشهير بصدر الدين الشيرازي، نور الله بصيرته في معرفة الدين، وشرح صدره بنور اليقين…
آخره:… الإشراق التاسع: في أن النبوة والرسالة منقطعتان عن وجه الأرض… وعلم أن النبوة سارية في كل موجود لكنه لا يطلق اسم النبي والرسول إلا على واحد منهم، وعلى الملائكة خاصة الرسل منهم، وهم الملائكة، وكل روح لا يعطى رسالة فهو روح ولايق ملك إلا مجازاً، فإنه مشتق من الألوكة؛ وهي الرسالة. كُتب في سلخ شهر رمضان المبارك؛ سنة تسع ومائة بعد الألف. هـ.
ملاحظات: توجد في أوله وآخره صفحة واحدة من الفوائد، تاريخ النسخ: سنة 1109هـ/ 1698 م. الوضع العام: في أوله صفحتين إطارات مذهبة، وباقي الصفحات لها إطارات لونها أحمر، خطّ النَّسْخ، والغلاف جلد أحمر عثماني مذهب، وعَليه تملّك عفت ( ). وقف راغب پاشا. رقم السي دي: 51979.

رمز المنتج: mrgp1116 التصنيفات: , الوسم:
شارك الكتاب مع الآخرين

بيانات الكتاب

العنوان

الشواهد الربوبية في المناهج السلوكية

المؤلف

محمد بن إبراهيم، مُلا صدر الدين الشيرازي الباطني ت 1050 هـ/ 1640م

رقم المخطوطة

867-1

عدد الأسطر

15

تاريخ النسخ

سنة 1109هـ/ 1698 م

عدد الأوراق وقياساتها

197، الورقة 204 × 150 ـ 151 × 101

أوله

الحمد لله الذي تجلى لقلوب العارفين بأسرار المبدإ والمعاد، وجعل نور معرفته نتيجة إيجاد الأرواح والأجساد، فأوحى في كل سماء أمرها لإدارة أنوار متجسدة بتحريكات نفوس مجردة يتنوّر بها هذه البقاع والبلاد… وبعد فأقول: وأنا الفقير الحقير؛ محمد الشهير بصدر الدين الشيرازي، نور الله بصيرته في معرفة الدين، وشرح صدره بنور اليقين…

آخره

… الإشراق التاسع: في أن النبوة والرسالة منقطعتان عن وجه الأرض… وعلم أن النبوة سارية في كل موجود لكنه لا يطلق اسم النبي والرسول إلا على واحد منهم، وعلى الملائكة خاصة الرسل منهم، وهم الملائكة، وكل روح لا يعطى رسالة فهو روح ولايق ملك إلا مجازاً، فإنه مشتق من الألوكة؛ وهي الرسالة. كُتب في سلخ شهر رمضان المبارك؛ سنة تسع ومائة بعد الألف. هـ.

الوضع العام

في أوله صفحتين إطارات مذهبة، وباقي الصفحات لها إطارات لونها أحمر، خطّ النَّسْخ، والغلاف جلد أحمر عثماني مذهب، وعَليه تملّك عفت ( ). وقف راغب پاشا. رقم السي دي: 51979.

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “مخطوطة – الشواهد الربوبية في المناهج السلوكية”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *