مخطوطة – الفتاوى الكرينشية

عنوان المخطوط: الفتاوى الكرينشية ( ).
المؤلف: مصطفى بن أحمد الرومي (كرينشي = كرنيشي = كريشني) وفاته بعد سنة (1095هـ ـ 1683م ) ( ).
عدد الأوراق وقياساتها: 321، 281 × 166 ـ 197 × 082، عدد الأسطر: (35).
أوله: بسم الله الرحمن الرحيم. ربّ يسر، ولا تعسر، رب تمم بالخير. كتاب الطهارة. قوله: ويتوضأ بماء السماء، والمراد بماء السماء: ماء المطر والندى والثلج والبرد إذا كان متقاطراً، وعن أبي يوسف: يجوز؛ وإن لم يكن متقاطراً، والصحيح قولهما. من طهارة البحر. صح…
آخره:… كتاب الفرائض… قال شمس الأئمة السرخسي: ولأن للوارث نوع ولاية بالسبب الخاص؛ وهو القرابة، كما لا يثبت الولاية للكافر على المسلم؛ لا يثبت للمسلم على الكافر. من ضوء السراج. الحمد لله على التمام، وعلى رسوله أفضل الصلاة والسلام. يوم الاثنين في 6 رجب سنة 1119 هـ.
ملاحظات: يوجد في أوله فهرس في تسع أوراق، استكتبه، وفي آخره جداول توزيع الميراث في صفحتين ملونتين. واستصحبه، وصحّحه كتخدا زاده محمد، عفي عنه وحفظه بلطفه السرمد. تاريخ النسخ: سنة 1119هـ/ 1707م. الوضع العام: خطّ التعليق الواضح، والعناوين مكتوبة باللون الأحمر، وتوجد على الهوامش تصحيحات وتعليقات كثيرة، والمصادر والمراجع مميزة بخطوط حمراء اللون فوقها. وعليه تملك السيد علي، والغلاف جلد عثماني، وقف الصدر الأعظم محمد راغب پاشا. رقم السي دي: 51646.

رمز المنتج: mrgp794 التصنيفات: , الوسم:
شارك الكتاب مع الآخرين

بيانات الكتاب

العنوان

الفتاوى الكرينشية

المؤلف

مصطفى بن أحمد الرومي (كرينشي = كرنيشي = كريشني) وفاته بعد سنة (1095هـ ـ 1683م )

رقم المخطوطة

627

عدد الأسطر

35

تاريخ النسخ

سنة 1119هـ/ 1707م

عدد الأوراق وقياساتها

321، 281 × 166 ـ 197 × 082

أوله

بسم الله الرحمن الرحيم. ربّ يسر، ولا تعسر، رب تمم بالخير. كتاب الطهارة. قوله: ويتوضأ بماء السماء، والمراد بماء السماء: ماء المطر والندى والثلج والبرد إذا كان متقاطراً، وعن أبي يوسف: يجوز؛ وإن لم يكن متقاطراً، والصحيح قولهما. من طهارة البحر. صح…

آخره

… كتاب الفرائض… قال شمس الأئمة السرخسي: ولأن للوارث نوع ولاية بالسبب الخاص؛ وهو القرابة، كما لا يثبت الولاية للكافر على المسلم؛ لا يثبت للمسلم على الكافر. من ضوء السراج. الحمد لله على التمام، وعلى رسوله أفضل الصلاة والسلام. يوم الاثنين في 6 رجب سنة 1119 هـ.

الوضع العام

خطّ التعليق الواضح، والعناوين مكتوبة باللون الأحمر، وتوجد على الهوامش تصحيحات وتعليقات كثيرة، والمصادر والمراجع مميزة بخطوط حمراء اللون فوقها. وعليه تملك السيد علي، والغلاف جلد عثماني، وقف الصدر الأعظم محمد راغب پاشا. رقم السي دي: 51646.

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “مخطوطة – الفتاوى الكرينشية”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *