Search
Search

مخطوطة – النفحات الإلهية

نبذة عن كتاب مخطوطة – النفحات الإلهية

عنوان المخطوط: النفحات الإلهية ( ).
المؤلف: محمد بن إسحاق القونوي، صدر الدين ت673هـ/ 1275م ( ).
عدد الأوراق وقياساتها: 109/ ب ـ 158/ ب، الورقة: 204 × 151 ـ 177 × 118، عدد الأسطر: (29).
أوله: كالرَّقْم الْحَمِيْدِيّ: 717.
آخره:… وإذا عرفت هذا؛ عرفتَ سِرَّ قولِه تعالى: إن الله خلق آدم على صورته. وأن الصورة أمر مشترك يشمل كل ما ظهر وبطن، وجمع وما استلزمه الجمع واستتبعه استتباع السواد الموقوف الظهور على اجتماع الزاج والعفص والماء على وجه مخصوص، مع أنه غير ذلك كله من وجه فاعلم ذلك، والله الموفق. تمت النفحات الإلهية للفرد الأكمل الشيخ صدر الدين القونوي؛ رضي الله عنه، ونفع به الطالبين. آمين.
كتبتها من خط السيد الفرد الأكبر السيد أسعد البلخي، بالحرم النبوي، على صاحبه أفضل الصلاة والسلام، يوم 23 من ربيع الثاني سنة 1054 هـ.
ملاحظات: توجد في آخره فائدة بقلم الناسخ جاء فيها: ، تأليف الإمام العالم، العلامة، الحبر، القدوة البارع، الزاهد، وحيد دهره، وفريد عصره: علي بن محمد بن أحمد بن محمد الخطيب الدبوي، جَدُّ الفقير الكاتب: محمد بن إبراهيم بن علي بن عبد الله بن محمد بن علي بن خميس بن علي بن محمد بن إبراهيم بن علي بن أحمد بن محمد الخطيب، اليمني، ثم الدبوي مسكناً، غرس أبي داود المهلبي الصحابي المشهور، والله أعلم هـ. كان أحمد بن محمد الخطيب؛ خَلَّفَ ولدين: محمد؛ وعلي بن أحمد بن محمد، ومحمد بن أحمد بن محمد. تاريخ النسخ في الحرم النبوي: 23 ربيع الآخر سنة 1054 هـ/ 1644 م. وباقي مواصفاته مطابقة لمواصفات الرَّقْم الْحَمِيْدِيّ: 1476/ 1.

بيانات كتاب مخطوطة – النفحات الإلهية

العنوان

النفحات الإلهية

المؤلف

محمد بن إسحاق القونوي، صدر الدين ت673هـ/ 1275م

رقم المخطوطة

1476-10

عدد الأسطر

29

عدد الأوراق وقياساتها

109/ ب ـ 158/ ب، الورقة: 204 × 151 ـ 177 × 118

أوله

كالرَّقْم الْحَمِيْدِيّ: 717.

آخره

… وإذا عرفت هذا؛ عرفتَ سِرَّ قولِه تعالى: إن الله خلق آدم على صورته. وأن الصورة أمر مشترك يشمل كل ما ظهر وبطن، وجمع وما استلزمه الجمع واستتبعه استتباع السواد الموقوف الظهور على اجتماع الزاج والعفص والماء على وجه مخصوص، مع أنه غير ذلك كله من وجه فاعلم ذلك، والله الموفق. تمت النفحات الإلهية للفرد الأكمل الشيخ صدر الدين القونوي؛ رضي الله عنه، ونفع به الطالبين. آمين.

شارك مع الأخرین :

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

کتب ذات صلة

للتحمیل اضغط هنا

الرابط المباشر

شارک مع الآخرین :