Search
Search

نبذة عن كتاب مخطوطة – بغية الوعاة في طبقات اللغويين والنحاة

عنوان المخطوط: بغية الوعاة في طبقات اللغويين والنحاة ( ).
المؤلف: عبد الرحمن بن أبي بكر السيوطي، جلال الدين ت911هـ/ 1505م ( ).
عدد الأوراق وقياساتها: 55+441، الورقة: 202 × 143 ـ 150 × 083، عدد الأسطر: (21).
أوله وآخره: كالرَّقْم الْحَمِيْدِيّ: 1031.
وسطرت على يد الفقير الحقير… خليل بن السيد محمد السيد خليل العباسي نسباً، الشافعي مذهباً، القادري طريقةً، الدمشقي مولداً وسكناً، غفر الله له ولوالديه، ولسائر المسلمين والمسلمات… وسلم تسليماً دائماً كثيراً إلى يوم الدين.
ملاحظات: توجد في أوله صفحتان من الفوائد. وفهرس في خمسين ورقة. وتوجد في آخره أربع صفحات من الفوائد تتضمن بعضها إجازات منقولة من خط محمد بن حميد العطاري المدعو علاء الجندي. وبعضها من خط جار الله الزمخشريّ، الْمُعتَزليّ. الناسخ: خليل بن السيد محمد السيد خليل العباسي نسباً، الشافعي. الوضع العام: خطّ التعليق، والعناوين مكتوبة باللون الأحمر، والصفحة الأولى مُذهّبة وملونة، وكافة الصفحات لها إطارات مُذهّبة، وتوجد على الهوامش تصحيحات وتعليقات كثيرة، والغلاف جلد عثماني مُذهّب وبطانته من ورق الايبرو، وعليه خاتم تملك إبراهيم، وعبارته: . وتملك آخر مطموس. وقف راغب پاشا. رقم السي دي: 53707.

بيانات كتاب مخطوطة – بغية الوعاة في طبقات اللغويين والنحاة

العنوان

بغية الوعاة في طبقات اللغويين والنحاة

المؤلف

عبد الرحمن بن أبي بكر السيوطي، جلال الدين ت911هـ/ 1505م

رقم المخطوطة

1032

عدد الأسطر

21

الناسخ

خليل بن السيد محمد السيد خليل العباسي نسباً، الشافعي

عدد الأوراق وقياساتها

55+441، الورقة: 202 × 143 ـ 150 × 083

آخره

كالرَّقْم الْحَمِيْدِيّ: 1031.

الوضع العام

خطّ التعليق، والعناوين مكتوبة باللون الأحمر، والصفحة الأولى مُذهّبة وملونة، وكافة الصفحات لها إطارات مُذهّبة، وتوجد على الهوامش تصحيحات وتعليقات كثيرة، والغلاف جلد عثماني مُذهّب وبطانته من ورق الايبرو، وعليه خاتم تملك إبراهيم، وعبارته: <خادم الشرع القويم إبراهيم>. وتملك آخر مطموس. وقف راغب پاشا. رقم السي دي: 53707.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

کتب ذات صلة

روابط التحميل

الرابط المباشر

شارک مع الآخرین :