مخطوطة – تحقيق التشخيص ( )؛ رسالة.

عنوان المخطوط: تحقيق التشخيص ( )؛ رسالة.
المؤلف: محمد بن إبراهيم، مُلّا صدر الدين الشيرازي الباطني ت 1050 هـ/ 1640م ( ).
الأَوْرَاقِ وَقِيَاسَاتُهَا: من الورقة 198/ ب، حتى الورقة 204/ ب × 150 ـ 151 × 101، عدد الأسطر: (15).
أوله: بسم الله الرحمن الرحيم. وَبِهِ ثقتي. حمداً لواهب العقل والحكمة، والصلاة على محمد وآله الأئمة، وبعد؛ فيقول المفتقر إلى ربه محمد الشهير بصدر الدين الشيرازي: إن هذه مقالتي في تحقيق التشخيص، وتعيين ما به يتمايز شخص من أفراد ونوع عن غيره منها…
آخره:… أقول كل نوع فرض أنه يقبل التكثر لذاته، فهو في الحقيقة عين المادة لا شيء آخر غيرها، ونحن لا نعني بالمادة إلا الجواهر الاتصالي القابل للأبعاد الثلاثة، وهو الذي يتصل باتصاله جميع المقادير والامتدادات، وبانفصاله ينفصل جميع المنفصلات المتماثلة؛ والمتكثرات العددية، كما يظهر بعد التأمل على كل من له فِطنة صحيحة، وقريحة سليمة، والله ولي العصمة والتوفيق، وبيده مقاليد العلم والتحقيق.
ملاحظات: الوضع العام: الصفحات لها إطارات لونها أحمر، وفي آخره صفحة واحدة من الفوائد، خطّ النَّسْخ، والغلاف جلد أحمر عثماني مذهب، وعَليه تملّك عفت ( ). وقف راغب پاشا. رقم السي دي: 51979.

رمز المنتج: mrgp1117 التصنيفات: , الوسم:
شارك الكتاب مع الآخرين

بيانات الكتاب

العنوان

تحقيق التشخيص ( )؛ رسالة.

المؤلف

محمد بن إبراهيم، مُلّا صدر الدين الشيرازي الباطني ت 1050 هـ/ 1640م

رقم المخطوطة

867-2

عدد الأسطر

15

أوله

بسم الله الرحمن الرحيم. وَبِهِ ثقتي. حمداً لواهب العقل والحكمة، والصلاة على محمد وآله الأئمة، وبعد؛ فيقول المفتقر إلى ربه محمد الشهير بصدر الدين الشيرازي: إن هذه مقالتي في تحقيق التشخيص، وتعيين ما به يتمايز شخص من أفراد ونوع عن غيره منها…

آخره

… أقول كل نوع فرض أنه يقبل التكثر لذاته، فهو في الحقيقة عين المادة لا شيء آخر غيرها، ونحن لا نعني بالمادة إلا الجواهر الاتصالي القابل للأبعاد الثلاثة، وهو الذي يتصل باتصاله جميع المقادير والامتدادات، وبانفصاله ينفصل جميع المنفصلات المتماثلة؛ والمتكثرات العددية، كما يظهر بعد التأمل على كل من له فِطنة صحيحة، وقريحة سليمة، والله ولي العصمة والتوفيق، وبيده مقاليد العلم والتحقيق.

الوضع العام

الصفحات لها إطارات لونها أحمر، وفي آخره صفحة واحدة من الفوائد، خطّ النَّسْخ، والغلاف جلد أحمر عثماني مذهب، وعَليه تملّك عفت ( ). وقف راغب پاشا. رقم السي دي: 51979.

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “مخطوطة – تحقيق التشخيص ( )؛ رسالة.”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *