مخطوطة – تخريج أحاديث تفسير القاضي البيضاوي

عنوان المخطوط: تخريج أحاديث تفسير القاضي البيضاوي ( ).
المؤلف: مجهول .
عدد الأوراق: 125، المقاييس: 202 × 124 ـ 142 × 64، عدد الأسطر: (21).
أوله: اعلم أن المكتوب في هذه الأوراق ما وقع في تفسير القاضي من الأحاديث بزيادة تخريجها على ما وجد في بعض الشروح كالسيوطي وغيره.
سورة فاتحة الكتاب، فيها أحاديث منها قوله عليه الصلاة والسلام <هي شفاء لكل داء> أخرجه الدارمي في مسنده والبيهقي مرسلاً بسند صحيح، ومنها ما قيل: <قد صح أنها مكية> قول السيوطي، أخرجه الواحدي والثعلبي عن علي بن أبي طالب…
آخره:… سورة الناس، ليس فيها من الأحاديث إلا ما روي عن النبي صلى الله عليه وسلم <من قرأ سورة المعوذتين فكأنما قرأ الكتب التي أنزلها الله تعالى> وهو موضوع.
ملاحظات: الوضع العام: خطّ النَّسْخ المضبوط بالحركات، والغلاف جلد عثماني مذهب وللكتاب علبة مصنوعة من الجلد، والصفحة الأولى مذهّبة وملوّنة، وجميع الصفحات لها إطارات مذهّبة، وتوجد على الهوامش تصحيحات وتعليقات، وقف الصدر الأعظم محمد راغب پاشا. رقم السي دي: 45634.

رمز المنتج: mrgp63 التصنيفات: , الوسم:
شارك الكتاب مع الآخرين

بيانات الكتاب

العنوان

تخريج أحاديث تفسير القاضي البيضاوي

المؤلف

مجهول .

رقم المخطوطة

42

عدد الأوراق

125

عدد الأسطر

21

المقاييس

202 × 124 ـ 142 × 64

أوله

اعلم أن المكتوب في هذه الأوراق ما وقع في تفسير القاضي من الأحاديث بزيادة تخريجها على ما وجد في بعض الشروح كالسيوطي وغيره.

آخره

… سورة الناس، ليس فيها من الأحاديث إلا ما روي عن النبي صلى الله عليه وسلم <من قرأ سورة المعوذتين فكأنما قرأ الكتب التي أنزلها الله تعالى> وهو موضوع.

الوضع العام

خطّ النَّسْخ المضبوط بالحركات، والغلاف جلد عثماني مذهب وللكتاب علبة مصنوعة من الجلد، والصفحة الأولى مذهّبة وملوّنة، وجميع الصفحات لها إطارات مذهّبة، وتوجد على الهوامش تصحيحات وتعليقات، وقف الصدر الأعظم محمد راغب پاشا. رقم السي دي: 45634.

المؤلف

مجهول .

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “مخطوطة – تخريج أحاديث تفسير القاضي البيضاوي”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *