Search
Search

مخطوطة – تفسير المصري (ج: 3).

نبذة عن كتاب مخطوطة – تفسير المصري (ج: 3).

عنوان المخطوط: تفسير المصري ( ). (ج: 3).
المؤلف: عبد الرحمن المصري ( ).
عدد الأوراق: 374، المقاييس: 203 × 143 ـ 154 × 93، عدد الأسطر: (21).
أوله: سورة الكهف مكية، رُوي في فضلها من حديث أنس وفي رواية: . وعن أبي سعيد الخدري: بسم الله الرحمن الرحيم {الْحَمْدُ لِلَّهِ} ( ) وهو الوصف بالجميل الاختياري ثابت لله…
آخره:… {فَإِذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِعِبَادِهِ بَصِيرًا} ( ) فيجازيهم على أعمالهم بإثابة المؤمنين، وعقاب الكافرين، والله أعلم. وَصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه، وأهل طاعته، وسلم تسليماً كثيراً دائماً إلى يوم الدين.
وكان الفراغ من هذا الجزء المبارك من تفسير القرآن العظيم وهو الثالث من تجزئة أربعة على أفقر العباد وأضعفها وأعجزها محمد بن الخراط، حَفَّهُ اللهُ بلُطفه وبعنايته أحاط، آمين.
ملاحظات: من أول سورة الكهف حتى آخر سورة فاطر. الناسخ: محمد بن الخراط. تاريخ النسخ: 1050 هـ/ 1640م. الوضع العام: نفس مواصفات المجلدين السابقين، ويوجد في أوله فهرست في صفحة واحدة، وفوائد في صفحتين، وقف الصدر الأعظم محمد راغب پاشا. رقم السي دي: 46390.

بيانات كتاب مخطوطة – تفسير المصري (ج: 3).

العنوان

تفسير المصري (ج: 3).

المؤلف

عبد الرحمن المصري

رقم المخطوطة

93

عدد الأوراق

374

عدد الأسطر

21

تاريخ النسخ

1050 هـ/ 1640م

الناسخ

محمد بن الخراط

المقاييس

203 × 143 ـ 154 × 93

أوله

سورة الكهف مكية، رُوي في فضلها من حديث أنس <مَن قرأها أعطي بها نوراً بين السماء والأرض وَوُقي بها فتنة القبر> وفي رواية: <مَن قرأها يوم الجمعة غفر له إلى الجمعة الأُخرى وزيادة ثلاثة أيام، وأعطي نوراً يبلغ السماء ووقي فتنة الدجال>. وعن أبي سعيد الخدري: <مَن قرأ سورة الكهف ليلة الجمعة أضاء له من النور فيما بينه وبين البيت العتيق> بسم الله الرحمن الرحيم {الْحَمْدُ لِلَّهِ} ( ) وهو الوصف بالجميل الاختياري ثابت لله…

آخره

… {فَإِذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِعِبَادِهِ بَصِيرًا} ( ) فيجازيهم على أعمالهم بإثابة المؤمنين، وعقاب الكافرين، والله أعلم. وَصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه، وأهل طاعته، وسلم تسليماً كثيراً دائماً إلى يوم الدين.

الوضع العام

نفس مواصفات المجلدين السابقين، ويوجد في أوله فهرست في صفحة واحدة، وفوائد في صفحتين، وقف الصدر الأعظم محمد راغب پاشا. رقم السي دي: 46390.

شارك مع الأخرین :

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

کتب ذات صلة

للتحمیل اضغط هنا

الرابط المباشر

شارک مع الآخرین :