مخطوطة – تفصيل النشأتين وتحصيل السعادتين

عنوان المخطوط: تفصيل النشأتين وتحصيل السعادتين ( ).
المؤلف: المؤلف: الحسين بن محمد، الراغب الأصفهاني ت 502هـ/ 1108م ( ).
عدد الأوراق (107/ ب ـ 161/ ب ورقة) وقياساتها: 168، الورقة 213 × 126 ـ 155 × 057، عدد الأسطر: (17).
أوله: كالرَّقْم الْحَمِيْدِيّ: 180/ 3.
آخره:… كما قال تعالى:{وَالْمَلَائِكَةُ يَدْخُلُونَ عَلَيْهِمْ مِنْ كُلِّ بَابٍ * سَلَامٌ عَلَيْكُمْ بِمَا صَبَرْتُمْ فَنِعْمَ عُقْبَى الدَّارِ}( ). فحينئذ من حصلت له هذه المنزلة أفضل من كثير من الملائكة. أعاننا الله على بلوغ هذه الدرجة وجعلنا من المترسمين لها برحمته إنه على ما يشاء قدير، والحمد لله رب العالمين، وصلاته على سيدنا محمد وآله الطاهرين، ورحم من نظر فيه ودعا لكاتبه بالرحمة والمغفرة ولوالديه، ولجميع المسلمين، وَاللهُ أَعْلَمُ بِالصَّوَاب، وَإلَيْهِ الْمَرْجِعُ وَالْمَآب، وَصلى الله على سيدنا محمد وآله أولو الألباب. م.
ملاحظات: الوضع العام: خطّ النسخ، والعناوين مكتوبة باللون الأحمر، والصفحة الأولى مُذهّبة وملونة، وكافة الصفحات لها إطارات مُذهّبة، وتوجد على الهوامش تصحيحات، وفي آخره صفحة من الفوائد الشعرية، والغلاف جلد عثماني، وقف راغب پاشا. رقم السي دي: 53773.

رمز المنتج: mrgp1376 التصنيفات: , الوسم:
شارك الكتاب مع الآخرين

بيانات الكتاب

العنوان

تفصيل النشأتين وتحصيل السعادتين

المؤلف

الحسين بن محمد، الراغب الأصفهاني ت 502هـ/ 1108م

رقم المخطوطة

1067-2

عدد الأسطر

17

أوله

كالرَّقْم الْحَمِيْدِيّ: 180/ 3.

آخره

… كما قال تعالى:{وَالْمَلَائِكَةُ يَدْخُلُونَ عَلَيْهِمْ مِنْ كُلِّ بَابٍ * سَلَامٌ عَلَيْكُمْ بِمَا صَبَرْتُمْ فَنِعْمَ عُقْبَى الدَّارِ}( ). فحينئذ من حصلت له هذه المنزلة أفضل من كثير من الملائكة. أعاننا الله على بلوغ هذه الدرجة وجعلنا من المترسمين لها برحمته إنه على ما يشاء قدير، والحمد لله رب العالمين، وصلاته على سيدنا محمد وآله الطاهرين، ورحم من نظر فيه ودعا لكاتبه بالرحمة والمغفرة ولوالديه، ولجميع المسلمين، وَاللهُ أَعْلَمُ بِالصَّوَاب، وَإلَيْهِ الْمَرْجِعُ وَالْمَآب، وَصلى الله على سيدنا محمد وآله أولو الألباب. م.

الوضع العام

خطّ النسخ، والعناوين مكتوبة باللون الأحمر، والصفحة الأولى مُذهّبة وملونة، وكافة الصفحات لها إطارات مُذهّبة، وتوجد على الهوامش تصحيحات، وفي آخره صفحة من الفوائد الشعرية، والغلاف جلد عثماني، وقف راغب پاشا. رقم السي دي: 53773.

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “مخطوطة – تفصيل النشأتين وتحصيل السعادتين”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *