مخطوطة – تُحفة الأكمل والْهُمام الْمُصدر لِبَيان جَواز لبس الأحمر

عنوان المخطوط: تُحفة الأكمل والْهُمام الْمُصدر لِبَيان جَواز لبس الأحمر ( ).
المؤلف: حسن بن عمار الشُّرُنْبُلالي، الحنفي (ت 1069هـ ـ 1659م) ( ).
الأوراق: (354/ ب ـ 362/ آ). أبعاد الورقة: 213 × 147 ـ 142 × 094، عدد الأسطر: (23).
أوله:: بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله على نِعَمِهِ التى لا تُحصى ولا تُحصر، وأشرف الصلاة وأزكى السلام من الملك الكريم العلام على حبيبنا محمد ذي الوصف الأفخر، والحبيب الأزهر… وبعد فيقول خادم مذهب الإمام الأعظم الأشهر المقدم على كل إمام، فهو المُقتدى به في كل مجمع وجامع أزهر؛ حسن بن عمّار بن علي الشرنبلالي قد يذكر: هذه تحفة أظهرتها وفريدة أشهرتها، وجوهرة يتيمة استخرجتها… سميتها: تحفة الأكمل والهمام المصدر لبيان جواز لبس الأحمر. يحظى بها تاليها، ويستلذّ بها سامعها حين قدر، ولله سبحانه بها أتقرب، إذ هي حاكية ما في الصحيحين وما في كتب المذهب المحرر…
آخره:… بل وثبت استحباب لبسه اقتداءً بالنبي صلى الله عليه وسلم. وهذا كاف في الاستناد للقول بالجواز بدون كراهة، وهو خلاصة ما حرّرناه بقدرة العلي العظيم، وسطّرته رجاءَ الثواب الجسيم، وأعتذرُ لذوي العِلم؛ كيف وفوق كل ذي علم عليم، انتهى تأليفه يوم السبت المبارك، حادي عشر شوال، سنة خمس وستين وألف 1065 هـ/ (1655م). وصلى الله على سيدنا محمد وَعَلَىْ آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّم تَسْلِيْماً كَثِيْراً. آمين.

رمز المنتج: mrgp640 التصنيفات: , الوسم:
شارك الكتاب مع الآخرين

بيانات الكتاب

العنوان

تُحفة الأكمل والْهُمام الْمُصدر لِبَيان جَواز لبس الأحمر

المؤلف

حسن بن عمار الشُّرُنْبُلالي، الحنفي (ت 1069هـ ـ 1659م)

رقم المخطوطة

503-56

عدد الأسطر

23

آخره

… بل وثبت استحباب لبسه اقتداءً بالنبي صلى الله عليه وسلم. وهذا كاف في الاستناد للقول بالجواز بدون كراهة، وهو خلاصة ما حرّرناه بقدرة العلي العظيم، وسطّرته رجاءَ الثواب الجسيم، وأعتذرُ لذوي العِلم؛ كيف وفوق كل ذي علم عليم، انتهى تأليفه يوم السبت المبارك، حادي عشر شوال، سنة خمس وستين وألف 1065 هـ/ (1655م). وصلى الله على سيدنا محمد وَعَلَىْ آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّم تَسْلِيْماً كَثِيْراً. آمين.

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “مخطوطة – تُحفة الأكمل والْهُمام الْمُصدر لِبَيان جَواز لبس الأحمر”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *