مخطوطة – حاشية عصام على تفسير الْبَيْضَاوِي

عنوان المخطوط: حاشية عصام على تفسير الْبَيْضَاوِي ( ).
المؤلف: إبراهيم بن محمد بن عرب شاه (عربشاه)، الإسفراييني، عصام الدين، ت 951 هـ/ 1544م ( ).
عدد الأوراق: 131، المقاييس: 207 × 150 ـ 155 × 073، عدد الأسطر: (23).
أوله: مثل الرَّقْم الْحَمِيْدِيّ: 134.
آخره:… قوله وهو يقتضي إباحة، إلى آخره. الفقهاء يستدلون بهذه الآية على أن الأصل في المنافع الإباحة، بقي أن الآية من قبيل مقابلة الجمع بالجمع، كَرَكِبَ القومُ دَوابَّهم، وصِحَّة تلك المقابلة تحصلُ بمقابلة الفرد بالفرد فقط.
ملاحظات: مكتوب على الورقة 140/ب: ولدت المولودة الكريمة المسماة بآمنة عشية الأربعاء في أواسط شهر الله المحرم ذي الحجة من سنة ألف وثمانية وأربعين من هجرة من عليه الصلاة والسلام… وُلِدَ الولدُ العزيز المسى باسم خير الأنبياء سيدنا محمد ضحوة يوم الأربعاء من أواسط شهر الله الأصم رجب سنة ألف وإحدى وستين (1061) في الجزيرة العُمرية. رَبّ عمّره وفهّمه في الدين مع أخويه: سيد محمود وسيد أحمد، واحفظهم مع الأختين: آمنة ومريم من جميع الآفات…
الوضع العام: خطّ النَّسْخ، والغلاف جلد مغلف بقماش أخضر، توجد إطارات باللون الأحمر من الصفحة الأولى حتى الورقة 56/ب، وكلمة <قوله> مكتوبة باللون الأحمر، والمتن مميز بخطوط حمراء اللون فوقه، وقف الصدر الأعظم محمد راغب پاشا. رقم السي دي: 46798.

رمز المنتج: mrgp165 التصنيفات: , الوسم:
شارك الكتاب مع الآخرين

بيانات الكتاب

العنوان

حاشية عصام على تفسير الْبَيْضَاوِي

المؤلف

إبراهيم بن محمد بن عرب شاه (عربشاه)، الإسفراييني، عصام الدين، ت 951 هـ/ 1544م

رقم المخطوطة

139-1

عدد الأوراق

131

عدد الأسطر

23

المقاييس

207 × 150 ـ 155 × 073

أوله

مثل الرَّقْم الْحَمِيْدِيّ: 134.

آخره

… قوله وهو يقتضي إباحة، إلى آخره. الفقهاء يستدلون بهذه الآية على أن الأصل في المنافع الإباحة، بقي أن الآية من قبيل مقابلة الجمع بالجمع، كَرَكِبَ القومُ دَوابَّهم، وصِحَّة تلك المقابلة تحصلُ بمقابلة الفرد بالفرد فقط.

الوضع العام

خطّ النَّسْخ، والغلاف جلد مغلف بقماش أخضر، توجد إطارات باللون الأحمر من الصفحة الأولى حتى الورقة 56/ب، وكلمة <قوله> مكتوبة باللون الأحمر، والمتن مميز بخطوط حمراء اللون فوقه، وقف الصدر الأعظم محمد راغب پاشا. رقم السي دي: 46798.

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “مخطوطة – حاشية عصام على تفسير الْبَيْضَاوِي”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *