مخطوطة – حاشية على حاشية الفناري على شرح السيد على المواقف للإيجي

عنوان المطبوع: حاشية على حاشية الفناري على شرح السيد على المواقف للإيجي ( ).
المؤلف: عبد الله بن حسن الكانقري (الكنغري = چانغري) الأسكداري، الأنصاري، الحنفي، قيّم زاده؛ أبو محمد ت 1239 هـ/ 1824 م ( ).
عدد الأوراق وقياساتها: 271، عدد الأسطر: (35).
أوله: حاشية على الفناري. بسم الله الرحمن الرحيم.
حمداً لك اللهم على ما أنعمتَ علينا من أجناس الجود والكرم، وفضّلتنا على كثير من خلقك بأنواع اللطف وفصول الحِكم، وشكراً لك على ما خصصتنا ببدائع خوّاصّ الأنام، وأعرضتنا عن عامّة أغراض العوام… وبعد: فيقول الفقير إلى الله الملك الباري؛ الشيخ عبد الله ابن الشيخ حسن الكانقري الأنصاري؛ أسكنهما الله تعالى في دار السلام: هذه تعليقات عجيبة، وتحقيقات غريبة، علّقتها على الشرح الفناري؛ والحواشي الأحمدية، أفاض الله على صاحبيهما وارداته الصمدية الأحدية؛ عند الاشتغال بالمذاكرة لجمع من المستفيدين… قوله: (حمداً لك اه): اقتفى أثر الشارح في الثناء على الله تعالى بما هو أهله بطريق المخاطبة…
آخره:… قوله: (جعلنا الله تعالى من الواصلين إلى العمدة) لا من المسامعين إياها بدون الوصلة إليها؛ فيحرمون عن حقيقة الحقايق… يقول الفقير إلى رحمة ربه الباري؛ الشيخ عبد الله بن حسن الأنصاري الكانقري، غفر ذنوبهم وستر عيوبهم قد وقع خيام الاختتام بعون الله الملك العلام… يوم السبت، وقت الطلوع، من ربيع الأول، من كونه ربيع الأيام، وهو العشر الأول؛ من الثلث الثاني، من الجزء الثالث، من العشر الخامس، من الثلث الثالث، من العقد الثالث، من الألف الثاني، من النصف الثاني، من الهجرة النبوية إلى المدينة المنورة على ساكنها أفضل الصلاة والتحية، وعلى آله وأصحابه أجمعين… وهي رؤية الجمال في دار السلام، بالإعزاز والإكرام.
قد تم طبع هذا الكتاب، بعون الله الملك الوهاب، بمعرفة الحاج إبراهيم صائب، سنة اثنتين وأربعين ومائتين وألف (1242 هـ/ 1826م).
ملاحظات: مكتوب في أوله وآخره ما نصّه: <مكتب معارف أعضاسنده خواجه سي خرپوطي الحاج إسحاق افندي قوسقه قوربنده محمد راغب پاشا نك مرحومك كتبخانه سنه وقفيدر صحيح إيله وقف ايلمشدر 15 محرم سنة 1284هـ/ 1867م>. طبعة حجرية. تاريخ الطبع: سنة 1242 هـ/ 1826 م. الوضع العام: والغلاف جلد عثماني، وقف مكتبة راغب پاشا. رقم السي دي: 54345.

رمز المنتج: mrgp2528 التصنيفات: , الوسم:
شارك الكتاب مع الآخرين

بيانات الكتاب

العنوان

حاشية على حاشية الفناري على شرح السيد على المواقف للإيجي

المؤلف

عبد الله بن حسن الكانقري (الكنغري = چانغري) الأسكداري، الأنصاري، الحنفي، قيّم زاده؛ أبو محمد ت 1239 هـ/ 1824 م

رقم المخطوطة

1520

عدد الأسطر

35

عدد الأوراق وقياساتها

271

أوله

حاشية على الفناري. بسم الله الرحمن الرحيم.

آخره

… قوله: (جعلنا الله تعالى من الواصلين إلى العمدة) لا من المسامعين إياها بدون الوصلة إليها؛ فيحرمون عن حقيقة الحقايق… يقول الفقير إلى رحمة ربه الباري؛ الشيخ عبد الله بن حسن الأنصاري الكانقري، غفر ذنوبهم وستر عيوبهم قد وقع خيام الاختتام بعون الله الملك العلام… يوم السبت، وقت الطلوع، من ربيع الأول، من كونه ربيع الأيام، وهو العشر الأول؛ من الثلث الثاني، من الجزء الثالث، من العشر الخامس، من الثلث الثالث، من العقد الثالث، من الألف الثاني، من النصف الثاني، من الهجرة النبوية إلى المدينة المنورة على ساكنها أفضل الصلاة والتحية، وعلى آله وأصحابه أجمعين… وهي رؤية الجمال في دار السلام، بالإعزاز والإكرام.

الوضع العام

والغلاف جلد عثماني، وقف مكتبة راغب پاشا. رقم السي دي: 54345.

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “مخطوطة – حاشية على حاشية الفناري على شرح السيد على المواقف للإيجي”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *