مخطوطة – حاشية على شرح الإشارات لنصير الطوسي

عنوان المخطوط: حاشية على شرح الإشارات لنصير الطوسي ( ).
المؤلف: حبيب الله بن عبد الله، ميرزا جان، ت 994هـ/ 1586م ( ).
عدد الأوراق وقياساتها: 200، الورقة 204 × 149 ـ 142 × 085، عدد الأسطر: (21).
أوله: بسم الله الرحمن الرحيم. وعليك اعتمادي يا كريم، ألمح بل يكفي في إثباته، أما مجرد ملاحظ تصوراته، أو النظر السابق. أقول: لا يذهب على من يتبع فصول الكتاب أن كثيراً من الأحكام المصدرة بالتنبيه تستنبط من النظر في الفصل السابق على سبيل الفكر والاكتساب، وإن كان بعضها مما يكون استنباطها من الفصل السابق، على سبيل الاكتساب، فالفرق بين البعض الأول، وبين المصدر بلفظ الإشارة…
آخره:… فرض أن البالغ قد جاب عنه، وعلى هذا الفرض، هذا الشخص قبل حصول الضوء كان سالماً به، إنما دائماً العدم المكان مدركة في الفرض المذكور، وهو حال موت صاحب الجهل المركب.
هذا ما تيسر لي في نقد شرح الشرح، وبيان ما وقع فيه من الجرح، بتفصيل مجملات ما أفيد في الشرح والتحقيق، وتوضيح مرموزات ما أفيض فيها من التدقيق. والحمد لله على الإتمام، والصلاة والسلام على مَن هو أفضل الأنام، وآله الكرام، والحمد لله رب العالمين، وَصلى الله على سيدنا محمد، وآله أجمعين.
ملاحظات: مكتوب في أوله: يا كيبكج. الوضع العام: خطّ التعليق غير المنقوط على الغالب، والغلاف جلد عثماني مغلف بالقماش الأخضر اللون. وقف الصدر الأعظم محمد راغب پاشا. رقم السي دي: 51909.

رمز المنتج: mrgp1074 التصنيفات: , الوسم:
شارك الكتاب مع الآخرين

بيانات الكتاب

العنوان

حاشية على شرح الإشارات لنصير الطوسي

المؤلف

حبيب الله بن عبد الله، ميرزا جان، ت 994هـ/ 1586م

رقم المخطوطة

829

عدد الأسطر

21

عدد الأوراق وقياساتها

200، الورقة 204 × 149 ـ 142 × 085

أوله

يا كيبكج. الوضع العام: خطّ التعليق غير المنقوط على الغالب، والغلاف جلد عثماني مغلف بالقماش الأخضر اللون. وقف الصدر الأعظم محمد راغب پاشا. رقم السي دي: 51909.

آخره

… فرض أن البالغ قد جاب عنه، وعلى هذا الفرض، هذا الشخص قبل حصول الضوء كان سالماً به، إنما دائماً العدم المكان مدركة في الفرض المذكور، وهو حال موت صاحب الجهل المركب.

الوضع العام

خطّ التعليق غير المنقوط على الغالب، والغلاف جلد عثماني مغلف بالقماش الأخضر اللون. وقف الصدر الأعظم محمد راغب پاشا. رقم السي دي: 51909.

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “مخطوطة – حاشية على شرح الإشارات لنصير الطوسي”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *