مخطوطة – حاشية على شرح حكمة العين لميرك جنكي على الكاتبي

عنوان المخطوط: حاشية على شرح حكمة العين لميرك جنكي على الكاتبي ( ).
المؤلف: حبيب الله بن عبد الله، ميرزا جان، ت 994هـ/ 1586م ( ).
عدد الأوراق وقياساتها: 1/ ب ـ 66/ أ، الورقة 208 × 151 ـ 168 × 078 عدد الأسطر: (27).
أوله وآخره: كالرَّقْم الْحَمِيْدِيّ: 830.
تمت وختمت هذه الأوراق الشريفة المنسوبة إلى الفاضل المحقق، والحبر المدقّق؛ الملقّب بميرزاجان، والمسمى بحبيب الله الباغنؤي؛ على يد أفقر عباد الله، محيي الدين بن سيد أحمد بن سيد محيي الدين الخطيب بالجزيرة العمرية، في يوم الثلاثاء من أواخر شهر ربيع الآخر من سنة ألف وثمان وعشرين من الهجرة، في ناحية خيزان؛ صينت بالأمان، وحفّت بالغفران، اللهم اغفر لأمّة محمد أجعين برحمتك يا أرحم الرحمين، وصلى الله على نبيّنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين.
ملاحظات: يتضمّن هذا المجموع أربعة عناوين. وتوجد في آخره صفحتان من الفوائد. وفي أوله توضيح للمحتويات. الناسخ: محيي الدين بن سيد أحمد بن سيد محيي الدين الحسيني نسباً، والجزري وطناً، والخطيب شهرة، تاريخ النسخ: يوم الثلاثاء شهر ربيع الآخر سنة 1028 هـ. الوضع العام: خطّ النَّسْخ المضبوط بالحركات أحياناً، والعناوين وكلمة قال قوله أقول مكتوبة باللون الأحمر، وتوجد على الهوامش وبين السطور تصحيحات وتعليقات كثيرة جداً من أوله إلى آخره بخطّ الناسخ محيي الدين، والمتن مميز بخطوط حمراء اللون فوقه، والغلاف جلد عثماني له صندوق مغلّف بورق الإيبرو. وقف راغب پاشا. رقم السي دي: 54218.

رمز المنتج: mrgp2296 التصنيفات: , الوسم:
شارك الكتاب مع الآخرين

بيانات الكتاب

العنوان

حاشية على شرح حكمة العين لميرك جنكي على الكاتبي

المؤلف

حبيب الله بن عبد الله، ميرزا جان، ت 994هـ/ 1586م

رقم المخطوطة

1466-1

عدد الأسطر

27

تاريخ النسخ

يوم الثلاثاء شهر ربيع الآخر سنة 1028 هـ

الناسخ

محيي الدين بن سيد أحمد بن سيد محيي الدين الحسيني نسباً، والجزري وطناً، والخطيب شهرة، تاريخ النسخ: يوم الثلاثاء شهر ربيع الآخر سنة 1028 هـ

عدد الأوراق وقياساتها

1/ ب ـ 66/ أ، الورقة 208 × 151 ـ 168 × 078

آخره

كالرَّقْم الْحَمِيْدِيّ: 830.

الوضع العام

خطّ النَّسْخ المضبوط بالحركات أحياناً، والعناوين وكلمة قال قوله أقول مكتوبة باللون الأحمر، وتوجد على الهوامش وبين السطور تصحيحات وتعليقات كثيرة جداً من أوله إلى آخره بخطّ الناسخ محيي الدين، والمتن مميز بخطوط حمراء اللون فوقه، والغلاف جلد عثماني له صندوق مغلّف بورق الإيبرو. وقف راغب پاشا. رقم السي دي: 54218.

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “مخطوطة – حاشية على شرح حكمة العين لميرك جنكي على الكاتبي”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *