مخطوطة – حل مشكلات الإشارات والتنبيهات، شرح الإشارات في الطبيعيات

عنوان المخطوط: حل مشكلات الإشارات والتنبيهات، شرح الإشارات في الطبيعيات ( ).
المؤلف: محمد بن محمد نصير الطوسي، الرافضي، (ت672هـ/ 1274م) ( ).
عدد الأوراق وقياساتها: 309، الورقة 298 × 175 ـ 112 × 096، عدد الأسطر: (31).
أوله وآخره: كالرَّقْم الْحَمِيْدِيّ: 846.
ملاحظات: مكتوب في أوله: استكتبه الفقير إلى آلاء ربه ذي المواهب محمد الشهير بين الوزراء بالراغب، والياً بمصر المحروسة، سنة ثمان وخمسين ومائة وألف من سني هجرة من له العزّ والشرف.
ومكتوب في آخره ما نصّه: قد طالعت من النمط التام إلى آخر الكتاب، والمذكور المحرر من هاهنا إلى الآخر هو الغرض الأسنى من هذا التأليف الزاهر، وأنا الفقير إلى آلاء ربه ذي المواهب محمد المدعو بين الوزراء بالراغب، أوان الولاية بأيالة حلب الشهباء سنة سبعين ومائة وألف 1170 هـ/ 1757م، الوضع العام: الصفحة الأولى لها إطارات مذهبة، وباقي الصفحات لها إطارات لونها حمراء، خطّ العربي، خطّ النسخ، والعناوين وكلمة قوله مكتوبة باللون الأحمر، وإطار الصفحة الأولى مُذهّب، وكافة الصفحات لها إطارات مزدوجة باللون الأحمر، وتوجد على الهوامش تصحيحات وتعليقات كثيرة بعضها بخط راغب پاشا مع إبراز الفوارق بين النسخ، والمتن مميز بخطوط حمراء اللون فوقه، والغلاف جلد عثماني. وقف راغب پاشا. رقم السي دي: 51901.

رمز المنتج: mrgp1097 التصنيفات: , الوسم:
شارك الكتاب مع الآخرين

بيانات الكتاب

العنوان

حل مشكلات الإشارات والتنبيهات، شرح الإشارات في الطبيعيات

المؤلف

محمد بن محمد نصير الطوسي، الرافضي، (ت672هـ/ 1274م)

رقم المخطوطة

850

عدد الأسطر

31

عدد الأوراق وقياساتها

309، الورقة 298 × 175 ـ 112 × 096

أوله

استكتبه الفقير إلى آلاء ربه ذي المواهب محمد الشهير بين الوزراء بالراغب، والياً بمصر المحروسة، سنة ثمان وخمسين ومائة وألف من سني هجرة من له العزّ والشرف.

آخره

كالرَّقْم الْحَمِيْدِيّ: 846.

الوضع العام

الصفحة الأولى لها إطارات مذهبة، وباقي الصفحات لها إطارات لونها حمراء، خطّ العربي، خطّ النسخ، والعناوين وكلمة قوله مكتوبة باللون الأحمر، وإطار الصفحة الأولى مُذهّب، وكافة الصفحات لها إطارات مزدوجة باللون الأحمر، وتوجد على الهوامش تصحيحات وتعليقات كثيرة بعضها بخط راغب پاشا مع إبراز الفوارق بين النسخ، والمتن مميز بخطوط حمراء اللون فوقه، والغلاف جلد عثماني. وقف راغب پاشا. رقم السي دي: 51901.

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “مخطوطة – حل مشكلات الإشارات والتنبيهات، شرح الإشارات في الطبيعيات”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *