مخطوطة – خواتم الحكم؛ وحل الرموز وكشف الكنوز؛ أسئلة الحكم .

عنوان المخطوط: خواتم الحكم؛ وحل الرموز وكشف الكنوز؛ أسئلة الحكم .( ).
المؤلف: علي بن مصطفى الحنفي، علي ده ده، شيخ التربة (ت 1007 هـ/ 1598م) ( ).
عدد الأوراق: 175/ ب ـ 183/ آ، وقياساتها: 298 × 165 ـ 219 × 089، عدد الأسطر: (32).
أوله: بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله أكمل حمد وأتمه بلسان الحمد أَوَّلاً وآخِراً، وأفضل الصلوات وأعم التسليم على خير خلقه وخاتم رسله باطناً وظاهراً… أما بعد: هذا فهرس الكتاب، وبرنامجه مرتب على اثني عشر موقعاً من مواقع نجوم الحكمية على عدة الشهور، والاثني عشر لأنها مدارى أصول الأكوان والأزمان، وأودعت في كل موقع ثلاثين سؤالاً على عدد الشهر القمري الكامل الأحمدي… وسميتها: بخواتم الحكم؛ وحل الرموز وكشف الكنوز…
آخره:… خاتمة الكتاب، بسم الأول الآخر، وأكمل الحمد للباطن الظاهر… أما بعد فهذه خاتمة خواتم الحكم وفيها سبعة أطوار، الطور الأول في الختم الأول من الزمان الدنيوي والطور النهائي… قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: <لا تقوم الساعة حتى لا يقال في الأرض: الله الله>. وبه تم الكتاب والْحَمْد للهِ وَحْدَه أَوَّلاً وآخِراً، والصلاة والسلام على خاتم النبيين… وحشرنا تحت لواء حمد حبيبه محمد صلى الله تعالى عليه وسلم، آمين اللهم آمين.
قد وقع الفراغ من تسويد هذه الرسالة الشريفة المباركة في يوم چهارشنبة في وقت الظهر؛ من شهر رجب المبارك، سنة ست عشرة وألف، غفر الله لكاتبها ولوالديه، ولجميع المؤمنين والمؤمنات برحمتك يا أرحم الراحمين. تم.
الوضع العام: تاريخ النسخ: يوم الأربعاء من رجب المبارك سنة 1016 هـ/ 1607م. خطّ التعليق، والأشكال والرسوم والجداول والعناوين مكتوبة باللون الأحمر، وتوجد على الهوامش تصحيحات وتعليقات، والغلاف جلد عثماني تتوسطه شمسية، وقف راغب پاشا. رقم السي دي: 53713.

رمز المنتج: mrgp1352 التصنيفات: , الوسم:
شارك الكتاب مع الآخرين

بيانات الكتاب

العنوان

خواتم الحكم؛ وحل الرموز وكشف الكنوز؛ أسئلة الحكم .

المؤلف

علي بن مصطفى الحنفي، علي ده ده، شيخ التربة (ت 1007 هـ/ 1598م)

رقم المخطوطة

1045-4

عدد الأوراق

175/ ب ـ 183/ آ

عدد الأسطر

32

تاريخ النسخ

يوم الأربعاء من رجب المبارك سنة 1016 هـ/ 1607م

أوله

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله أكمل حمد وأتمه بلسان الحمد أَوَّلاً وآخِراً، وأفضل الصلوات وأعم التسليم على خير خلقه وخاتم رسله باطناً وظاهراً… أما بعد: هذا فهرس الكتاب، وبرنامجه مرتب على اثني عشر موقعاً من مواقع نجوم الحكمية على عدة الشهور، والاثني عشر لأنها مدارى أصول الأكوان والأزمان، وأودعت في كل موقع ثلاثين سؤالاً على عدد الشهر القمري الكامل الأحمدي… وسميتها: بخواتم الحكم؛ وحل الرموز وكشف الكنوز…

آخره

… خاتمة الكتاب، بسم الأول الآخر، وأكمل الحمد للباطن الظاهر… أما بعد فهذه خاتمة خواتم الحكم وفيها سبعة أطوار، الطور الأول في الختم الأول من الزمان الدنيوي والطور النهائي… قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: <لا تقوم الساعة حتى لا يقال في الأرض: الله الله>. وبه تم الكتاب والْحَمْد للهِ وَحْدَه أَوَّلاً وآخِراً، والصلاة والسلام على خاتم النبيين… وحشرنا تحت لواء حمد حبيبه محمد صلى الله تعالى عليه وسلم، آمين اللهم آمين.

الوضع العام

تاريخ النسخ: يوم الأربعاء من رجب المبارك سنة 1016 هـ/ 1607م. خطّ التعليق، والأشكال والرسوم والجداول والعناوين مكتوبة باللون الأحمر، وتوجد على الهوامش تصحيحات وتعليقات، والغلاف جلد عثماني تتوسطه شمسية، وقف راغب پاشا. رقم السي دي: 53713.

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “مخطوطة – خواتم الحكم؛ وحل الرموز وكشف الكنوز؛ أسئلة الحكم .”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *