مخطوطة – رسائل إخوان الصفا

عنوان المخطوط: رسائل إخوان الصفا ( ).
المؤلف: مسلمة بن أحمد المجريطي، ت 398 هـ/ 1007م ( ).
عدد الأوراق وقياساتها: 496، الورقة 359 × 212 ـ 260 × 120، عدد الأسطر: (28).
أوله: كالرَّقْم الْحَمِيْدِيّ: 839.
آخره:… فهذا أيضاً دليل على أن الرقي والعوذة يعمل في الأنفس، ويوثر فيها على قدر جواهرها وطبائعها، وقد روي عن رسول الله صلى الله عليه وآله أنه قال: <السحر حق والعين حق>… ومنهم من أُعطي كثيراً، ومنهم من أُعطِي دون شيء، كما روي عن المسيح عليه السلام: أنه كان لا يمر بحجر ولا شجر ولا شيء من الأشياء إلا ويكلمه ويعرفه لما يصلح له، ولم يكن ذلك الكلام من الموت عراً فإنّه كان إشارةً وتوهيماً، وكان عليه السلام يعرف ما فيها بوحي من الله خالقها، جلَّ وعزَّ، وهو يورث مَن يشاء الحِكمة مِن عباده المصطفين. هذا آخر ما وجد من هذه الرسالة.
ملاحظات: مخطوطة خزائنية نفيسة؛ يوجد في أوله فهرس في خمسة أوراق ملون ومذهب وبعضه مجدول. الوضع العام: خطّ النَّسْخ، والعناوين مكتوبة باللون الأحمر، والصفحة الأولى مذهبة وملونة تماماً بشكل رائع، وجميع صفحات بدايات الرسائل مُذهّبة وملونة، وكافة الصفحات لها إطارات مذهبة وملونة، وتوجد على الهوامش تصحيحات، والآيات القرآنية الكريمة مميزة بخطوط حمراء اللون فوقها، والغلاف جلد عثماني، وقف راغب پاشا. رقم السي دي: 51904.

رمز المنتج: mrgp1087 التصنيفات: , الوسم:
شارك الكتاب مع الآخرين

بيانات الكتاب

العنوان

رسائل إخوان الصفا

المؤلف

مسلمة بن أحمد المجريطي، ت 398 هـ/ 1007م

رقم المخطوطة

840

عدد الأسطر

28

عدد الأوراق وقياساتها

496، الورقة 359 × 212 ـ 260 × 120

أوله

كالرَّقْم الْحَمِيْدِيّ: 839.

آخره

… فهذا أيضاً دليل على أن الرقي والعوذة يعمل في الأنفس، ويوثر فيها على قدر جواهرها وطبائعها، وقد روي عن رسول الله صلى الله عليه وآله أنه قال: <السحر حق والعين حق>… ومنهم من أُعطي كثيراً، ومنهم من أُعطِي دون شيء، كما روي عن المسيح عليه السلام: أنه كان لا يمر بحجر ولا شجر ولا شيء من الأشياء إلا ويكلمه ويعرفه لما يصلح له، ولم يكن ذلك الكلام من الموت عراً فإنّه كان إشارةً وتوهيماً، وكان عليه السلام يعرف ما فيها بوحي من الله خالقها، جلَّ وعزَّ، وهو يورث مَن يشاء الحِكمة مِن عباده المصطفين. هذا آخر ما وجد من هذه الرسالة.

الوضع العام

خطّ النَّسْخ، والعناوين مكتوبة باللون الأحمر، والصفحة الأولى مذهبة وملونة تماماً بشكل رائع، وجميع صفحات بدايات الرسائل مُذهّبة وملونة، وكافة الصفحات لها إطارات مذهبة وملونة، وتوجد على الهوامش تصحيحات، والآيات القرآنية الكريمة مميزة بخطوط حمراء اللون فوقها، والغلاف جلد عثماني، وقف راغب پاشا. رقم السي دي: 51904.

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “مخطوطة – رسائل إخوان الصفا”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *