مخطوطة – رسالة الطير = رسالة الروح

عنوان المخطوط: رسالة الطير = رسالة الروح ( ).
المؤلف: الحسين بن عبد الله بن سينا، الباطني، ت 428هـ/ 1037م ( ).
عدد الأوراق وقياساتها: 91/ ب ـ 93/ آ، الورقة 173 × 126 ـ 143 × 102 عدد الأسطر: (23).
أوله: بسم الله الرحمن الرحيم. هل لأحد من إخواني أن يهب لي من سمعه قدرا ما ألقي إليه فيه طرفاً من أشجاني: عساه أن يتحمل عني بالشركة بعض أعبائها، فإنّ الصديق لن يهذّب عن الشَّوبِ إخاءه؛ ما لم يصُن في ضرّائك عن الكدر صفاء، وأنى لك بالصديق المُماحِضِ….
آخره:… أما قول: إنه الملك الذي لما حصلت في خاطرك جمالاً لايمازجه قبح، وكمالاً لا يشوبه نقص، صادفته مستوفى لديه فكل كمال بالحقيقة حاصل له وكل نقص ولو بالمجاز منفي… فيما خلا لبيباً. والله مطّلع على ضمائرنا، فإنها من جهتك مهمة، ولاختلال حالك مختلة مخيلة، ما أكثر ما يقولون، وأقل ما ينجع، وشرّ المقال ما ضاع، وبالله الاستعانة، وعن الناس البراءة، ومن اعتقد غير هذا خسِر، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون. تمت الرسالة بحمد الله ومنه.
ملاحظات: مواصفاته مطابقة لمواصفات الرَّقْم الْحَمِيْدِيّ: 1461/ 1.

رمز المنتج: mrgp2170 التصنيفات: , الوسم:
شارك الكتاب مع الآخرين

بيانات الكتاب

العنوان

رسالة الطير = رسالة الروح

المؤلف

الحسين بن عبد الله بن سينا، الباطني، ت 428هـ/ 1037م

رقم المخطوطة

1461-12

عدد الأسطر

23

عدد الأوراق وقياساتها

91/ ب ـ 93/ آ، الورقة 173 × 126 ـ 143 × 102

أوله

بسم الله الرحمن الرحيم. هل لأحد من إخواني أن يهب لي من سمعه قدرا ما ألقي إليه فيه طرفاً من أشجاني: عساه أن يتحمل عني بالشركة بعض أعبائها، فإنّ الصديق لن يهذّب عن الشَّوبِ إخاءه؛ ما لم يصُن في ضرّائك عن الكدر صفاء، وأنى لك بالصديق المُماحِضِ….

آخره

… أما قول: إنه الملك الذي لما حصلت في خاطرك جمالاً لايمازجه قبح، وكمالاً لا يشوبه نقص، صادفته مستوفى لديه فكل كمال بالحقيقة حاصل له وكل نقص ولو بالمجاز منفي… فيما خلا لبيباً. والله مطّلع على ضمائرنا، فإنها من جهتك مهمة، ولاختلال حالك مختلة مخيلة، ما أكثر ما يقولون، وأقل ما ينجع، وشرّ المقال ما ضاع، وبالله الاستعانة، وعن الناس البراءة، ومن اعتقد غير هذا خسِر، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون. تمت الرسالة بحمد الله ومنه.

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “مخطوطة – رسالة الطير = رسالة الروح”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *