Search
Search

مخطوطة – رسالة في العلم الذي قسَّموه إلى التصوّر والتصديق

نبذة عن كتاب مخطوطة – رسالة في العلم الذي قسَّموه إلى التصوّر والتصديق

عنوان المخطوط: رسالة في العلم الذي قسَّموه إلى التصوّر والتصديق ( ).
المؤلف: محمد بن علي؛ القره باغي، الحنفي، ت 942 هـ/ 1535م ( ).
عدد الأوراق وقياساتها: 79/ ب ـ 81/ آ ورقة؛ 312 × 213 ـ 203 × 101، عدد الأسطر: (27).
أوله: هذه رسالة في بحث العلم. بسم الله الرحمن الرحيم، اعلم أن العلم الذي قسَّموه إلى التصوّر والتصديق عرّفه بعضُهم بالصُّوَرِ الحاصِلَةِ مِن الشيء عند الذات وهو النفس الناطقة، يقال للأشياء في الخارجي: أعيان، وفي العقل: صورة…
آخره:… ومطلق التصوّر مُقدّم على مُطلق التصديق، وإن لم يكن ما هو قسم من الحصولي في الواقع مُتقدّماً عليه كذلك.
تمت الرسالة المنسوبة إلى المحقّق محمد الحنفي، روّح الله روحه، وغفر الله له ولنا، آمين. يا رب العالمين، آمين. تمّ في ما وراء النهر عن يد السيد سليمان سنة 1143هـ.
ملاحظات: الناسخ: السيد سليمان. تاريخ النسخ: 1143هـ/ 1730م. الوضع العام: خطّ التعليق، والعناوين مكتوبة باللون الأحمر، وتوجد على الهوامش وبين السطور تصحيحات وتعليقات، والغلاف جلد عثماني. وقف راغب پاشا. رقم السي دي: 51748.

بيانات كتاب مخطوطة – رسالة في العلم الذي قسَّموه إلى التصوّر والتصديق

العنوان

رسالة في العلم الذي قسَّموه إلى التصوّر والتصديق

المؤلف

محمد بن علي؛ القره باغي، الحنفي، ت 942 هـ/ 1535م

رقم المخطوطة

729-2

عدد الأسطر

27

تاريخ النسخ

1143هـ/ 1730م

الناسخ

السيد سليمان

عدد الأوراق وقياساتها

79/ ب ـ 81/ آ ورقة؛ 312 × 213 ـ 203 × 101

أوله

هذه رسالة في بحث العلم. بسم الله الرحمن الرحيم، اعلم أن العلم الذي قسَّموه إلى التصوّر والتصديق عرّفه بعضُهم بالصُّوَرِ الحاصِلَةِ مِن الشيء عند الذات وهو النفس الناطقة، يقال للأشياء في الخارجي: أعيان، وفي العقل: صورة…

آخره

… ومطلق التصوّر مُقدّم على مُطلق التصديق، وإن لم يكن ما هو قسم من الحصولي في الواقع مُتقدّماً عليه كذلك.

الوضع العام

خطّ التعليق، والعناوين مكتوبة باللون الأحمر، وتوجد على الهوامش وبين السطور تصحيحات وتعليقات، والغلاف جلد عثماني. وقف راغب پاشا. رقم السي دي: 51748.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

کتب ذات صلة

روابط التحميل

الرابط المباشر

شارک مع الآخرین :