مخطوطة – سبل الهدى والرشاد في سيرة خير العباد (السيرة الشامية) (ج: 2)

عنوان المخطوط: سبل الهدى والرشاد في سيرة خير العباد (السيرة الشامية) (ج: 2) ( ).
المؤلف: محمد بن يوسف الشامي، الحنفي، الشافعي (ت 942 هـ/ 1536م) ( ).
عدد الأوراق وقياساتها: 530، الورقة 321 × 220 ـ 242 × 140، عدد الأسطر: (41).
أوله: بسم الله الرحمن الرحيم، جماع ابواب بعض الوفود إليه، صلى الله عليه وسلم. الباب الاول في بعض فوايد سورة النصر، قال ابن إسحاق: لما فتح رسول الله صلى الله عليه وسلم مكة، وفرغ من تبوك وأسلمت ثقيف وبايعت، ضربت إليه وفود العرب من كل وجه. قال ابن هشام رَحِمَهُ اللهُ تعالى: حدثني أبو عبيدة: أن ذلك في سنة سبع، وأنها كانت تُسمّى: سنة الوفود…
آخره:… وروى الطبراني في الكبير عن سعد بن جنادة. قال: قال رسول لله صلى الله عليه وسلم: <إن الله عزَّ وجلَّ زوجني في الجنة: مريم بنت عمران، وامرأة فرعون، وأخت موسى> ( ). وهذا آخر ما وجد بخط الفيشي. والله أعلم بالصواب، وَإلَيْهِ الْمَرْجِعُ وَالْمَآب، وكان الفراغ من كتابته في يوم الأحد سنة 1092هـ بعد الهجرة النبوية، على صاحبها أفضل الصلاة والسلام، وصلى الله سيدنا محمد وسلم.
ملاحظات: تاريخ النسخ: سنة 1092 هـ/ 1681م. الوضع العام: خط النسخ المضبوط بالحركات، والعناوين مكتوبة باللون الأحمر، والصفحة الأولى مُذهّبة وملونة وكذلك رسم نعل النبي، وكافة الصفحات لها إطارات باللون الأحمر، والغلاف جلد عثماني، وقف راغب پاشا. رقم السي دي: 53660.

رمز المنتج: mrgp1323 التصنيفات: , الوسم:
شارك الكتاب مع الآخرين

بيانات الكتاب

العنوان

سبل الهدى والرشاد في سيرة خير العباد (السيرة الشامية) (ج: 2)

المؤلف

محمد بن يوسف الشامي، الحنفي، الشافعي (ت 942 هـ/ 1536م)

رقم المخطوطة

1019

عدد الأسطر

41

تاريخ النسخ

سنة 1092 هـ/ 1681م

عدد الأوراق وقياساتها

530، الورقة 321 × 220 ـ 242 × 140

أوله

بسم الله الرحمن الرحيم، جماع ابواب بعض الوفود إليه، صلى الله عليه وسلم. الباب الاول في بعض فوايد سورة النصر، قال ابن إسحاق: لما فتح رسول الله صلى الله عليه وسلم مكة، وفرغ من تبوك وأسلمت ثقيف وبايعت، ضربت إليه وفود العرب من كل وجه. قال ابن هشام رَحِمَهُ اللهُ تعالى: حدثني أبو عبيدة: أن ذلك في سنة سبع، وأنها كانت تُسمّى: سنة الوفود…

آخره

… وروى الطبراني في الكبير عن سعد بن جنادة. قال: قال رسول لله صلى الله عليه وسلم: <إن الله عزَّ وجلَّ زوجني في الجنة: مريم بنت عمران، وامرأة فرعون، وأخت موسى> ( ). وهذا آخر ما وجد بخط الفيشي. والله أعلم بالصواب، وَإلَيْهِ الْمَرْجِعُ وَالْمَآب، وكان الفراغ من كتابته في يوم الأحد سنة 1092هـ بعد الهجرة النبوية، على صاحبها أفضل الصلاة والسلام، وصلى الله سيدنا محمد وسلم.

الوضع العام

خط النسخ المضبوط بالحركات، والعناوين مكتوبة باللون الأحمر، والصفحة الأولى مُذهّبة وملونة وكذلك رسم نعل النبي، وكافة الصفحات لها إطارات باللون الأحمر، والغلاف جلد عثماني، وقف راغب پاشا. رقم السي دي: 53660.

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “مخطوطة – سبل الهدى والرشاد في سيرة خير العباد (السيرة الشامية) (ج: 2)”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *