Search
Search

نبذة عن كتاب مخطوطة – شرح منار الأنوار في أصول الفقه

عنوان المخطوط: شرح منار الأنوار في أصول الفقه ( ).
المؤلف: عبد اللطيف بن عبد العزيز بن (فرشته) فرشتا ابن ملَك (ت810هـ/ 1398م) ( ).
عدد الأوراق: 189، المقاييس: 207 × 145 ـ 142 × 081، عدد الأسطر: (21).
أوله وآخره: كالرَّقْم الْحَمِيْدِيّ: 423.
والله سبحانه وتعالى أعلم بالصواب وَإلَيْهِ الْمَرْجِعُ وَالْمَآب، وحَسْبُنَا اللهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ، الحمد لله على التمام والصلاة والسلام على خير الأنام، وعلى آله الكرام وأصحابه العُظام.
فرغ من كتابة هذه النسخة الشريفة العبد الفقير إلى عفو الملك الودود: محمد بن محمد ابن القاضي محمود عفا عنهم القادر المعبود، بعد الظهر من يوم الاثنين السادس من شهر شوال في سلك سنة سبع وسبعين وتسعمائة (977) الهجرية.
ملاحظات: الناسخ: محمد بن محمد بن القاضي محمود. تاريخ النسخ: يوم الاثنين 6 شوال سنة 977 هـ/ 1569م. الوضع العام: خطّ التعليق، والغلاف جلد عثماني، والمتن مكتوب باللون الأحمر، والصفحة الأولى مذهبة وملونة، وجميع الصفحات لها إطارات مذهبة، وتوجد على الهوامش تصحيحات وتعليقات، ويوجد في أوله فهرست في 3 صفحات جَداوله حمراء اللون، وعَليه تملّك محمد بن عبد الحليم البروسي ( )، وقف الصدر الأعظم محمد راغب پاشا. رقم السي دي: 49960.

بيانات كتاب مخطوطة – شرح منار الأنوار في أصول الفقه

العنوان

شرح منار الأنوار في أصول الفقه

المؤلف

عبد اللطيف بن عبد العزيز بن (فرشته) فرشتا ابن ملَك (ت810هـ/ 1398م)

رقم المخطوطة

424

عدد الأوراق

189

عدد الأسطر

21

تاريخ النسخ

يوم الاثنين 6 شوال سنة 977 هـ/ 1569م

الناسخ

محمد بن محمد بن القاضي محمود

المقاييس

207 × 145 ـ 142 × 081

آخره

كالرَّقْم الْحَمِيْدِيّ: 423.

الوضع العام

خطّ التعليق، والغلاف جلد عثماني، والمتن مكتوب باللون الأحمر، والصفحة الأولى مذهبة وملونة، وجميع الصفحات لها إطارات مذهبة، وتوجد على الهوامش تصحيحات وتعليقات، ويوجد في أوله فهرست في 3 صفحات جَداوله حمراء اللون، وعَليه تملّك محمد بن عبد الحليم البروسي ( )، وقف الصدر الأعظم محمد راغب پاشا. رقم السي دي: 49960.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

کتب ذات صلة

روابط التحميل

الرابط المباشر

شارک مع الآخرین :