Search
Search

نبذة عن كتاب مخطوطة – غنية المتملي في شرح منية المصلي

عنوان المخطوط: غنية المتملي في شرح منية المصلي ( ).
المؤلف: إبراهيم بن محمد الحلبي، الحنفي ت 956هـ/ 1549م ( ).
عدد الأوراق وقياساتها: 303، الورقة: 239 × 160 ـ 160 × 83، عدد الأسطر: (23).
أوله كالرقم: 493.
آخره:… وجميع المسلمين إنه خير مسئول وأكرم مأمول. آمين آمين آمين. ويا خير الناصرين تمّ تكملة هذه النسخة الشريفة المسماة بغنية المتملي، وقعت في اليوم الثالث في بُعيدة أذان وقت الظهر، بعون الله الملك المتعال، الحمد لله الجليل الجبار قدّر لنا، ويسر لنا بتتميم هذه النسخة المرغوبة بلطف الألطاف، وصلى الله على سيدنا ونبينا وحبيبنا وشفيعنا محمد، وآله وصحبه وسلم تسليماً، وعظم تعظيماً دائماً كثيراً إلى يوم الدين. والله تعالى أرحم الراحمين.
قد وقع الفراغ من كتابتها يوم الثالث، سابع شعبان المعظم، عن يد أفقر العباد وأحوجهم إلى الملك الوهاب، عبد الرحيم بن حسين بن علي، غفر الله له ولوالديه، وأحسن إليهما وإليه، ولجميع المؤمنين والمؤمنات، والمسلمين والمسلمات، الأحياء منهم والأموات، وسلام على المرسلين، والحمد لله رب العالمين.
يا ناظراً فيه سلْ بالله مرحمةً على المصنّف واستغفرْ لصاحبه
واطلب لنفسك من خير تريد بها من بعد ذلك غفراناً لكاتبه
سنة 1128 هـ.
ملاحظات: الناسخ: عبد الرحيم بن حسين بن علي. تاريخ النسخ: سنة 1128هـ/ 1715 م. الوضع العام: خطّ التعليق، وتوجد في أوله ترجمة للمؤلف الشيخ إبراهيم الحلبي منقولة من الشقائق النعمانية لطاش كبري زاده، وفي أوله فهرس في خمس صفحات، والصفحة الأولى مذهبة وملونة، وجميع الصفحات لها إطارات مذهبة، وتوجد على الهوامش تصحيحات وتعليقات، والمتن مميز بخطوط حمراء اللون فوقه، والغلاف جلد عثماني مذهب، وقف راغب پاشا. رقم السي دي: 51223.

بيانات كتاب مخطوطة – غنية المتملي في شرح منية المصلي

العنوان

غنية المتملي في شرح منية المصلي

المؤلف

إبراهيم بن محمد الحلبي، الحنفي ت 956هـ/ 1549م

رقم المخطوطة

494

عدد الأسطر

23

تاريخ النسخ

سنة 1128هـ/ 1715 م

الناسخ

عبد الرحيم بن حسين بن علي

عدد الأوراق وقياساتها

303، الورقة: 239 × 160 ـ 160 × 83

آخره

… وجميع المسلمين إنه خير مسئول وأكرم مأمول. آمين آمين آمين. ويا خير الناصرين تمّ تكملة هذه النسخة الشريفة المسماة بغنية المتملي، وقعت في اليوم الثالث في بُعيدة أذان وقت الظهر، بعون الله الملك المتعال، الحمد لله الجليل الجبار قدّر لنا، ويسر لنا بتتميم هذه النسخة المرغوبة بلطف الألطاف، وصلى الله على سيدنا ونبينا وحبيبنا وشفيعنا محمد، وآله وصحبه وسلم تسليماً، وعظم تعظيماً دائماً كثيراً إلى يوم الدين. والله تعالى أرحم الراحمين.

الوضع العام

خطّ التعليق، وتوجد في أوله ترجمة للمؤلف الشيخ إبراهيم الحلبي منقولة من الشقائق النعمانية لطاش كبري زاده، وفي أوله فهرس في خمس صفحات، والصفحة الأولى مذهبة وملونة، وجميع الصفحات لها إطارات مذهبة، وتوجد على الهوامش تصحيحات وتعليقات، والمتن مميز بخطوط حمراء اللون فوقه، والغلاف جلد عثماني مذهب، وقف راغب پاشا. رقم السي دي: 51223.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

کتب ذات صلة

روابط التحميل

الرابط المباشر

شارک مع الآخرین :