مخطوطة – فتاوى أنقره وي (أنقروي)

عنوان المخطوط: فتاوى أنقره وي (أنقروي) ( ).
المؤلف: أحمد بن محمد بن الحسين الأنقروي (الأنقره وي) الأنكوري، الحنفي ت (1098 هـ / 1687 م) ( ).
عدد الأوراق وقياساتها: 521، 310 × 162 ـ 204 × 084، عدد الأسطر: (32).
أوله: بسم الله الرحمن الرحيم. كتاب الطهارة. ويتوضأ بماء السماء، إلخ. والمراد بماء السماء: ماء المطر والندى والثلج والْبَرَد إذا كان مُتقاطراً. وعن أبي يوسف: يجوز وإن لم يكن مُتقاطراً. والصحيح قولهما. من طهارة البحر ملخصاً…
آخره:… قال شمس الأئمة السرخسي: ولأن للوارث نوع ولاية. والسبب الخاص؛ وهو القرابة، كما لا يثبت الولاية للكافر على المسلم؛ لا يثبت للمسلم على الكافر. من ضوء السراج. تمت.
قد وقع الفراغ عن تسويد هذه المجموعة المسماة: بفتاوى الأنقروي، على يد العبد الفقير إلى مغفرة ربه القدير المعترف بالعجز والتقصير؛ محمد بن أحمد الإسكندري، غفر الله له ولوالديه… في أواخر صفر الخير، سنة سبع وثلاثين ومائة وألف 1137هـ.
ملاحظات: يوجد في أوله فهرست في ثلاث أوراق، الناسخ: محمد بن أحمد الإسكندري. تاريخ النسخ: في أواخر صفر الخير سنة 1137 هـ/ 1724م. الوضع العام: خطّ التعليق، والعناوين مكتوبة باللون الأحمر، والصفحة الأولى مُذهّبة وملونة، وجميع الصفحات لها إطارات مذهبة، وتوجد على الهوامش تصحيحات وتعليقات كثيرة، وأسماء المراجع مميزة بخطوط حمراء اللون فوقها، والغلاف جلد عثماني، وقف الصدر الأعظم محمد راغب پاشا. رقم السي دي: 51607.

رمز المنتج: mrgp774 التصنيفات: , الوسم:
شارك الكتاب مع الآخرين

بيانات الكتاب

العنوان

فتاوى أنقره وي (أنقروي)

المؤلف

أحمد بن محمد بن الحسين الأنقروي (الأنقره وي) الأنكوري، الحنفي ت (1098 هـ / 1687 م)

رقم المخطوطة

607

عدد الأسطر

32

تاريخ النسخ

في أواخر صفر الخير سنة 1137 هـ/ 1724م

الناسخ

محمد بن أحمد الإسكندري

عدد الأوراق وقياساتها

521، 310 × 162 ـ 204 × 084

أوله

بسم الله الرحمن الرحيم. كتاب الطهارة. ويتوضأ بماء السماء، إلخ. والمراد بماء السماء: ماء المطر والندى والثلج والْبَرَد إذا كان مُتقاطراً. وعن أبي يوسف: يجوز وإن لم يكن مُتقاطراً. والصحيح قولهما. من طهارة البحر ملخصاً…

آخره

… قال شمس الأئمة السرخسي: ولأن للوارث نوع ولاية. والسبب الخاص؛ وهو القرابة، كما لا يثبت الولاية للكافر على المسلم؛ لا يثبت للمسلم على الكافر. من ضوء السراج. تمت.

الوضع العام

خطّ التعليق، والعناوين مكتوبة باللون الأحمر، والصفحة الأولى مُذهّبة وملونة، وجميع الصفحات لها إطارات مذهبة، وتوجد على الهوامش تصحيحات وتعليقات كثيرة، وأسماء المراجع مميزة بخطوط حمراء اللون فوقها، والغلاف جلد عثماني، وقف الصدر الأعظم محمد راغب پاشا. رقم السي دي: 51607.

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “مخطوطة – فتاوى أنقره وي (أنقروي)”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *