مخطوطة – قُوْتُ النفس في معرِفَةِ الأركان الخَمْس

عنوان المخطوط: قُوْتُ النفس في معرِفَةِ الأركان الخَمْس ( ).
المؤلف: نَصْرُ بنُ محمد بن أحمد بنِ إِبْرَاهِيْمَ بن الخطاب، إمام الهدى، أَبُو اللَّيْثِ، السَّمَرْقَنْدِيُّ، الحموي، الحَنَفِيُّ، ت 393هـ/ 1003م ( ).
عدد الأوراق وقياساتها: 17/ أ، الورقة (13.5× 210) الكتابة (80 ×12.8) عدد الأسطر: (13).
أوله:: بسم الله الرحمن الرحيم، الْحَمْدُ للهِ المحمود حامده، الذي هدى إلى معرفته وعبادته، لينتفع عابده الحليم على مَن عصاه حتى تمرّد مُعانده… وبعد فإنه سألني من لا يسعني مخالفته أن أجمع كتابا في معرفة ما بُني عليه الإِسْلام من الأركان على مذهب الإمام أبي حنيفة النعمان، فأجبتُه إلى مسألته لما في ذلك من تلبّسِتْهِ دعوته، وسمَّيته: بقوت النفس في معرفة الأركان الخمس. مبتغياً بذلك من الله جزيل الأجر وحصول الزلفى لديه يوم الحشر…
آخره:… وليس في قتل الغراب والحدأة والحية والعقرب والفأرة، وكل ما يصول كالكلب العقور ونحوه جزاءً. انتهى.
وكان الفراغ من كتابته يوم الاثنين المبارك ثالث عشرين شهر جمادى الثاني من شهور سنة مائة وألف من الهجرة النبوية على صاحبها أفضل الصلاة والسلام على يد كاتبها العبد الفقير… علي بن منصور، غفر الله له ولوالديه ولجميع المسلمين والمسلمات، والمؤمنين والمؤمنات، آمين، والحمد لله وحده.
ملاحظات: الناسخ: علي بن منصور. تاريخ النسخ: يوم الاثنين جمادى الثاني سنة 1100 هـ/ 1689م. الوضع العام. والعناوين مكتوبة باللون الأحمر. وباقي مواصفاته مطابقة لمواصفات الرَّقْم الْحَمِيْدِيّ: 1454/ 1.

رمز المنتج: mrgp1966 التصنيفات: , الوسم:
شارك الكتاب مع الآخرين

بيانات الكتاب

العنوان

قُوْتُ النفس في معرِفَةِ الأركان الخَمْس

المؤلف

نَصْرُ بنُ محمد بن أحمد بنِ إِبْرَاهِيْمَ بن الخطاب، إمام الهدى، أَبُو اللَّيْثِ، السَّمَرْقَنْدِيُّ، الحموي، الحَنَفِيُّ، ت 393هـ/ 1003م

رقم المخطوطة

1454-2

عدد الأسطر

13

تاريخ النسخ

يوم الاثنين جمادى الثاني سنة 1100 هـ/ 1689م

الناسخ

علي بن منصور

عدد الأوراق وقياساتها

17/ أ، الورقة (13.5× 210) الكتابة (80 ×12.8)

آخره

… وليس في قتل الغراب والحدأة والحية والعقرب والفأرة، وكل ما يصول كالكلب العقور ونحوه جزاءً. انتهى.

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “مخطوطة – قُوْتُ النفس في معرِفَةِ الأركان الخَمْس”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *