مخطوطة – نوادر الأخبار في مناقب الأخيار

(مراجعة واحدة)

عنوان المخطوط: نوادر الأخبار في مناقب الأخيار ( ).
المؤلف: أحمد بن مصطفى طاشكُپري زاده ( ).
عدد الأوراق وقياساتها: 427 + 10، الورقة: 258 × 157 ـ 193 × 092، عدد الأسطر: (31).
أوله: بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله على أفضاله، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله، هذا ما اشتدت إليه حاجة المتفهمين لجمع الجوامع، من شرح يحلّ ألفاظه، ويبيّن مراده… قال المصنف رَحِمَهُ اللهُ: بسم الله الرحمن الرحيم نحمدك اللهم. أي: نصفك بجميع صفاتك يا الله إذ الحمد كما قال الزمحشري في الفائق: الوصف بالجميل وكلّ من صفاته تعالى جميل ورعايته جميعها أبلغ في التعظيم المراد بما ذكر إذ المراد به إيجاد الحمد لا الإخبار بأنه سيوجد…
آخره:… معهم وإن كان مقرهم في درجاتٍ عالية بالنسبة إلى غيرهم، ومن فضل الله تعالى على غيرهم؛ كما قاله ابن عطية: إنه قد رزق الرضا بحاله، وذهب عنه أن يعتقد أنه مفضول انتفآء للحسرة في الجنة التي تختلف المراتب فيها… وهذا آخر ما اشتمل عليه الكتاب، ولله الحمد والمنة على الكمال. تم.
ملاحظات: تاريخ التاليف: 938 هـ. وتاريخ النسخ سنة 1168 هـ/ 1754 م.
الوضع العام: خطّ النسخ، والعناوين مكتوبة باللون الأحمر، والصفحة الأولى مُذهّبة وملونة، وكافة الصفحات لها إطارات مُذهّبة، وتوجد على الهوامش حاشية القاضي زكريا الأنصاري، والمتن مميز بخطوط حمراء اللون فوقه، والغلاف جلد عثماني، وقف راغب پاشا. رقم السي دي: 53738.

رمز المنتج: mrgp1361 التصنيفات: , الوسم:
شارك الكتاب مع الآخرين

بيانات الكتاب

العنوان

نوادر الأخبار في مناقب الأخيار

المؤلف

أحمد بن مصطفى طاشكُپري زاده

رقم المخطوطة

1054-1

عدد الأسطر

31

عدد الأوراق وقياساتها

427 + 10، الورقة: 258 × 157 ـ 193 × 092

أوله

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله على أفضاله، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله، هذا ما اشتدت إليه حاجة المتفهمين لجمع الجوامع، من شرح يحلّ ألفاظه، ويبيّن مراده… قال المصنف رَحِمَهُ اللهُ: بسم الله الرحمن الرحيم نحمدك اللهم. أي: نصفك بجميع صفاتك يا الله إذ الحمد كما قال الزمحشري في الفائق: الوصف بالجميل وكلّ من صفاته تعالى جميل ورعايته جميعها أبلغ في التعظيم المراد بما ذكر إذ المراد به إيجاد الحمد لا الإخبار بأنه سيوجد…

آخره

… معهم وإن كان مقرهم في درجاتٍ عالية بالنسبة إلى غيرهم، ومن فضل الله تعالى على غيرهم؛ كما قاله ابن عطية: إنه قد رزق الرضا بحاله، وذهب عنه أن يعتقد أنه مفضول انتفآء للحسرة في الجنة التي تختلف المراتب فيها… وهذا آخر ما اشتمل عليه الكتاب، ولله الحمد والمنة على الكمال. تم.

الوضع العام

خطّ النسخ، والعناوين مكتوبة باللون الأحمر، والصفحة الأولى مُذهّبة وملونة، وكافة الصفحات لها إطارات مُذهّبة، وتوجد على الهوامش حاشية القاضي زكريا الأنصاري، والمتن مميز بخطوط حمراء اللون فوقه، والغلاف جلد عثماني، وقف راغب پاشا. رقم السي دي: 53738.

مراجعة واحدة لـ مخطوطة – نوادر الأخبار في مناقب الأخيار

  1. محمود خيري

    اسم المخطوط خلاف المخطوط المرفوع فليس بينهما علاقة هذا شرح أصول الفقه والأخر غير هذا

إضافة مراجعة

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *