هجوم على العقل

كتاب هجوم على العقل
عنوان الكتاب:
 هجوم على العقل
المؤلف:
  آل جور 
المترجم  : د. نشوى ماهر كرم الله
الناشر: مكتبة العبيكان ومشروع كلمة
الطبعة: الأولى 1430 هـ / 2009 م
عدد الصفحات: 403
حجم الكتاب : 3.71 ميغا
حول الكتاب
عندما أمر الرئيس ‘جورج بليو. بوش’ القوات الأميركية بغزو العراق كان سبعون بالمئة من الأمريكيين يعتقدون أن لـ’صدام حسين’ صلة بأحداث الحادي عشر من سبتمبر، وعندما طلب القائمون على إستطلاعات الرأي من المصوّتين أن يكتبوا قائمة بأبرز ما طرأ على أذهانهم عن الحملة الإنتخابية، ذكروا إعلانين تلفزيونيين لـ’جورج بوش’ كانا يستغلان مخاوف الناس من الإرهاب كما يرى المؤلف.
ويشير المؤلف إلى أننا الآن في عصر يملك فيه الإعلان التلفزيوني القصير أكبر الأثر في تشكيل تفكير الناخبين الأمريكيين، وأمريكا نفسها كانت تحت سيطرة إدارة أقل إهتماماً من أي إدارة سابقة بتقديم الحقائق للمواطنين؛ وثمة شيء يرتبط بهذا الأمر ويفوقه أهمية، وهو إفتقار هذه الإدارة للإهتمام بالعملية التي من خلالها توثق الحقائق، بما في ذلك الإستقصاء المفتوح الذي يشمل حقائق غير متوقعة، بل وغير ملائمة من شأنها أن تؤدي إلى إستنتاجات غير متوقعة.
كيف وصلت الولايات المتحدة إلى هذا المستوى؟ وأي قدر من الضرر أصاب الديمقراطية الأمريكية وأدوارها كونها راعية لأمنها القومي وحارسة للعالم الأكبر؟!…
يستند نائب الرئيس الأسبق ‘آل جور’ إلى خبرة طويلة في السياسة، وكذلك إلى خبرة علمية واسعة تظهر في تأليفه لكتاب (هجوم على العقل)؛ فالكتاب بذلك بيان قوي يقدم رؤية عميقة عن الدور الحيوي للعقل في ديمقراطية صحية.

رمز المنتج: bb4a9242 التصنيفات: , الوسم:
شارك الكتاب مع الآخرين

بيانات الكتاب

العنوان

هجوم على العقل

الناشر

مكتبة العبيكان ومشروع كلمة

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “هجوم على العقل”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *