Search
Search

توقيعه على الأشياء كلها

نبذة عن كتاب توقيعه على الأشياء كلها

ليست الروائية ‘إليزابيث جيلبرت’ روائية جديدة علينا، فقد سبق أن تعرفنا عليها في كتابها الشهير ”طعام، حب، صلاة”، الذي روتْ فيه تجربةً حياتية مؤثرة بجماليّةٍ عالية..
وتتناول ‘إليزابيث جيلبرت’ فى رواية ‘توقيعه على الأشياء كلها’ رحلة عائلة “ويتيكر”، عبر الرجل الإنجليزى الفقير “هنرى ويتيكر” و الذى يعمل بتجارة الرقيق الكينين، حتى يصبح أثرى رجل فى فيلاديلفيا الأمريكية. ثم تولد ابنته “ألما” و التى ورثت عن أبيها المال و الذكاء، و تعمل باحثة نبات، و خلال بحثها عن التطور، تلتقى “ألما” بالرسام الشاب “أمبروز بايك” و تقع فى غرامه، فى أجواء مليئة بالسحر، الإلهام، و الروحية، حيث يجتمع هذا الثنائى الغير مألوف عبر حاجتهم الماسة إلى فهم الكون و طريقة عمل آليات الحياة.
و يسافر بنا الكتاب فى رحلة حول العالم من لندن إلى بيرو مرورًا بفيلاديلفيا، تاهيتى، و أمستردام و ما بعدها. كما يسلط الضوء على عصر التنوير و الثورة الصناعية، و تمتلىء الرواية بالعديد من الشخصيات منهم المغامر، المبشر، عالم الفلك، المجنون، و العبقرى، مناقشًا عدة قضايا منها إلغاء الرق و عقوبة الإعدام، و كل الافتراضات القديمة حول العلم و الدين، و اللحظات الاستثنائية فى تاريخ البشرية، فى عمق و أسلوب رائع يأسر عقل القارىء، و قلب الباحث عن الإلهام.

بيانات كتاب توقيعه على الأشياء كلها

العنوان

توقيعه على الأشياء كلها

المؤلف

إليزابيث جيلبرت

شارك مع الأخرین :

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

کتب ذات صلة

للتحمیل اضغط هنا

الرابط المباشر

شارک مع الآخرین :