مخطوطة – الوسيلة الأحمدية والذريعة السرمدية؛ شرح الطريقة المحمدية للبركوي

عنوان المخطوط: الوسيلة الأحمدية والذريعة السرمدية؛ شرح الطريقة المحمدية للبركوي ( ).
المؤلف: رجب بن أحمد الآمدي، الإزميري الحنفي (ت 1087هـ/ 1676م) ( ).
عدد الأوراق وقياساتها: 388، 264 × 165 ـ 206 × 113، عدد الأسطر: (27).
أوله: بسم الله الرحمن الرحيم، وَبِهِ نَسْتَعِيْن، الْحَمْدُ للهِ الذي هدانا لمعرفته القويم، وأكرمنا بنور توفيقه إلى الصراط المستقيم، وشرفنا بحمل أمانته، بعد عجز أرضه وسماواته، بلُطفه الفخيم، وزكّانا بإتياننا إلى بابه بقلب سليم، إنه هو الرحمن الرحيم، جواد كريم، رؤوف رحيم… أما بعد: فيقول الفقير إلى الله الصمد الشيخ الحاج؛ رجب بن أحمد، عصمه الله الكبير الكريم عن الخطايا والمعاصي… لما كان الكتاب المسمّى؛ بالطريقة المحمدية والسيرة الأحمدية للشيخ العالم العامل، والفاضل الكامل؛ محمد البركوي ( ) كتاباً جامعاً لأصناف الفضائل… وسمّيته: بالوسيلة الأحمدية والذريعة السرمدية؛ شرح الطريقة المحمدية. وأنا أسأل الله تعالى أن يوفقني للإتمام…
آخره:… وهو كما تقدم تأكيده، فيكون معرفةً أو حال، فيكون نكرة وإعرابه نصباً وحراً سواي لما أنه جمع سلامة. والحمد لله رب العالمين. أَوَّلاً وآخِراً وباطناً وظاهراً.
قد تم تبييض هذا الشرح المسمى؛ بالوسيلة الأحمدية على الطريقة المحمدية، في غرة ربيع الأول، من شهور سنة سبع وثمانين وألف 1087 هـ، بعد الهجرة النبوية… في منزلي بمدينة تيره (التركية) المملوءة بالخيرات الكثيرة، على يد أفقر العباد… الشيخ الحاج رجب بن أحمد، عفا عنهما الصمد… الحمد لله على التمام… وعلى سائر الأنبياء والمرسلين، سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين، والحمد لله رب العالمين.
ملاحظات: الناسخ: المؤلف، تاريخ النسخ: سنة 1087 هـ/ 1676م. الوضع العام: خطّ النَّسْخ الواضح المضبوط أحياناً، والعناوين مكتوبة باللون الأحمر، والصفحة الأولى مُذهّبة وملونة، وكافة الصفحات لها إطارات مُذهّبة، وتوجد على الهوامش تصحيحات، والمتن مميز بخطوط حمراء اللون فوقه، والغلاف جلد عثماني مُذهَّب ومُلوَّن، وقف الصدر الأعظم محمد راغب پاشا. رقم السي دي: 51745.

رمز المنتج: mrgp876 التصنيفات: , الوسم:
شارك الكتاب مع الآخرين

بيانات الكتاب

العنوان

الوسيلة الأحمدية والذريعة السرمدية؛ شرح الطريقة المحمدية للبركوي

المؤلف

رجب بن أحمد الآمدي، الإزميري الحنفي (ت 1087هـ/ 1676م)

رقم المخطوطة

680

عدد الأسطر

27

تاريخ النسخ

سنة 1087 هـ/ 1676م

الناسخ

المؤلف، تاريخ النسخ: سنة 1087 هـ/ 1676م

عدد الأوراق وقياساتها

388، 264 × 165 ـ 206 × 113

أوله

بسم الله الرحمن الرحيم، وَبِهِ نَسْتَعِيْن، الْحَمْدُ للهِ الذي هدانا لمعرفته القويم، وأكرمنا بنور توفيقه إلى الصراط المستقيم، وشرفنا بحمل أمانته، بعد عجز أرضه وسماواته، بلُطفه الفخيم، وزكّانا بإتياننا إلى بابه بقلب سليم، إنه هو الرحمن الرحيم، جواد كريم، رؤوف رحيم… أما بعد: فيقول الفقير إلى الله الصمد الشيخ الحاج؛ رجب بن أحمد، عصمه الله الكبير الكريم عن الخطايا والمعاصي… لما كان الكتاب المسمّى؛ بالطريقة المحمدية والسيرة الأحمدية للشيخ العالم العامل، والفاضل الكامل؛ محمد البركوي ( ) كتاباً جامعاً لأصناف الفضائل… وسمّيته: بالوسيلة الأحمدية والذريعة السرمدية؛ شرح الطريقة المحمدية. وأنا أسأل الله تعالى أن يوفقني للإتمام…

آخره

… وهو كما تقدم تأكيده، فيكون معرفةً أو حال، فيكون نكرة وإعرابه نصباً وحراً سواي لما أنه جمع سلامة. والحمد لله رب العالمين. أَوَّلاً وآخِراً وباطناً وظاهراً.

الوضع العام

خطّ النَّسْخ الواضح المضبوط أحياناً، والعناوين مكتوبة باللون الأحمر، والصفحة الأولى مُذهّبة وملونة، وكافة الصفحات لها إطارات مُذهّبة، وتوجد على الهوامش تصحيحات، والمتن مميز بخطوط حمراء اللون فوقه، والغلاف جلد عثماني مُذهَّب ومُلوَّن، وقف الصدر الأعظم محمد راغب پاشا. رقم السي دي: 51745.

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “مخطوطة – الوسيلة الأحمدية والذريعة السرمدية؛ شرح الطريقة المحمدية للبركوي”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *