مخطوطة – زاد المسافر في الفتاوى التتارخانية (ج: 2)

عنوان المخطوط: زاد المسافر في الفتاوى التتارخانية ( ). (ج: 2)
المؤلف: عالم بن علاء الحنفي، الأنصاري، الهندي (ت 752هـ ـ 1351م) ( ).
عدد الأوراق وقياساتها: 521، 310 × 162 ـ 104 × 084، عدد الأسطر: (32).
أوله: بسم الله الرحمن الرحيم. وَصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم. الفصل الثامن والعشرون في العدة. الكافي: هي تربُّص يلزم المرأة بزوال النكاح المتأكد، وشبهها نكاح متأكد بالدخول أو بالموت، وفي السغناقي ( ): وحكم العدة…
آخره:… قال الحاكم أبو الفضل: وفي المنتقى: وروي عن محمد: أنه لا تجوز الإقالة في الصرف. والله سبحانه وتعالى أعلم. تم بحمد الله سبحانه وتعالى وعونه وتوفيقه على يد العبد الفقير… عبد القادر بن أحمد بن عبد الله الشفتني، عفا الله تعالى عنهم، وعن جميع المسلمين. آمين آمين آمين.
وكان الفراغ من كتابته في يوم السبت المبارك، عشري شهر رمضان المعظم قدره وحرمته، سنة ثمان وثمانين وتسعمائة 990 هـ من الهجرة النبوية، على صاحبها أفضل الصلاة والسلام.
ملاحظات: يوجد في أوله فهرس في أربع أوراق، ويتضمن من كتاب الطلاق حتى كتاب الصرف. الناسخ: عبد القادر بن أحمد بن عبد الله الشفتني. تاريخ النسخ: سنة 988 هـ/ م. الوضع العام: وباقي المواصفات مثل المجلد الأول. وقف الصدر الأعظم محمد راغب پاشا. رقم السي دي: 51604.

رمز المنتج: mrgp778 التصنيفات: , الوسم:
شارك الكتاب مع الآخرين

بيانات الكتاب

العنوان

زاد المسافر في الفتاوى التتارخانية (ج: 2)

المؤلف

عالم بن علاء الحنفي، الأنصاري، الهندي (ت 752هـ ـ 1351م)

رقم المخطوطة

611

عدد الأسطر

32

تاريخ النسخ

سنة 988 هـ/ م

الناسخ

عبد القادر بن أحمد بن عبد الله الشفتني

عدد الأوراق وقياساتها

521، 310 × 162 ـ 104 × 084

أوله

بسم الله الرحمن الرحيم. وَصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم. الفصل الثامن والعشرون في العدة. الكافي: هي تربُّص يلزم المرأة بزوال النكاح المتأكد، وشبهها نكاح متأكد بالدخول أو بالموت، وفي السغناقي ( ): وحكم العدة…

آخره

… قال الحاكم أبو الفضل: وفي المنتقى: وروي عن محمد: أنه لا تجوز الإقالة في الصرف. والله سبحانه وتعالى أعلم. تم بحمد الله سبحانه وتعالى وعونه وتوفيقه على يد العبد الفقير… عبد القادر بن أحمد بن عبد الله الشفتني، عفا الله تعالى عنهم، وعن جميع المسلمين. آمين آمين آمين.

الوضع العام

وباقي المواصفات مثل المجلد الأول. وقف الصدر الأعظم محمد راغب پاشا. رقم السي دي: 51604.

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “مخطوطة – زاد المسافر في الفتاوى التتارخانية (ج: 2)”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *