مخطوطة – شرح مقاصد الطالبين (ج: 2)

عنوان المطبوع: شرح مقاصد الطالبين ( ). (ج: 2)
المؤلف: مسعود بن عمر التفتازاني، الحنفي، سعد الدين ت 791هـ/ 1142م ( ).
عدد الأوراق وقياساتها: 228، عدد الأسطر: (37).
أوله: الجلد الثاني من شرح المقاصد لسعد الدين رحمه الله تعالى. بسم الله الرحمن الرحيم.
(قال المبحث الثاني 2). بعد الفراغ من المعادن، شرع في النبات ترقّياً إلى الأكمل فالأكمل، والأعدل فالأعدل، ولاختصاص النبات بزيادة اعتدال لا يوجد في المعدني…
آخره:… وإنما الكلام في القيامة الكبرى التي هي حشر الكل، وسوقهم إلى المحشر؛ على أن الحديث ليس على عمومه؛ لبقاء الخضر؛ بل إلياس أيضاً؛ على ما ذهب إليه العظماء من العلماء من أنّ أربعةً من أنبياء في زمرة الأحياء: الخضر وإلياس في الأرض، وعيسى وإدريس في السماء. عليهم الصلاة والسلام. تم.
قد يسّر الله تعالى طبع هذا الكتاب المسمَّى؛ بشرح مقاصد الطالبين في علم أصول الدين، للعلامة الفاضل سعد الدين مسعود بن عمر التفتازاني، وذلك في دار الطباعة العامرة، الكائنة بدار الخلافة الزاهرة في أيام حضرة ذي الدولة والإجلال والفضل والإفضال، مولانا المكرم، وسلطاننا المعظم، السلطان ابن السلطان (السلطان الغازي عبد المجيد خان)، أدام الله دولته إلى آخر الدوران، وذلك بمعرفة ناظر المطبعة المذكورة؛ محمد لبيب، ووافق إنجاز طبعه في شهر شعبان المعظم، سنة سبع وسبعين ومائتين وألف (1277) من الهجرة النبوية؛ على صاحبها أفضل الصلاة والتحية، وعلى آله وعِترته الزكية.
ملاحظات: تاريخ الطبع: شعبان سنة 1277 هـ/ 1860 م. الوضع العام: طبعة حجرية. ويوجد في أوله فهرست في 3 صفحات، وقف راغب پاشا.

رمز المنتج: mrgp2524 التصنيفات: , الوسم:
شارك الكتاب مع الآخرين

بيانات الكتاب

العنوان

شرح مقاصد الطالبين (ج: 2)

المؤلف

مسعود بن عمر التفتازاني، الحنفي، سعد الدين ت 791هـ/ 1142م

رقم المخطوطة

1516

عدد الأسطر

37

عدد الأوراق وقياساتها

228

أوله

الجلد الثاني من شرح المقاصد لسعد الدين رحمه الله تعالى. بسم الله الرحمن الرحيم.

آخره

… وإنما الكلام في القيامة الكبرى التي هي حشر الكل، وسوقهم إلى المحشر؛ على أن الحديث ليس على عمومه؛ لبقاء الخضر؛ بل إلياس أيضاً؛ على ما ذهب إليه العظماء من العلماء من أنّ أربعةً من أنبياء في زمرة الأحياء: الخضر وإلياس في الأرض، وعيسى وإدريس في السماء. عليهم الصلاة والسلام. تم.

الوضع العام

طبعة حجرية. ويوجد في أوله فهرست في 3 صفحات، وقف راغب پاشا.

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “مخطوطة – شرح مقاصد الطالبين (ج: 2)”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *