مخطوطة – نتائج النظر في شرح الغرر (ج: 2)

عنوان المخطوط: نتائج النظر في شرح الغرر (ج: 2) ( ).
المؤلف: نوح بن مُصْطَفَى القونوي، الرومي، الحنفي (ت 1070هـ ـ 1660م) ( ).
عدد الأوراق وقياساتها: 396، الورقة: 322 × 201 ـ 233 × 125، عدد الأسطر: (35).
أوله: الجلد الثاني من حاشية الدُّرر. قوله: باب القران والتمتع. أقول: قال صاحب القاموس: وقرن بين الحج والعمرة قراناً، جمع؛ كأقرن في لُغية. انتهى. وقال صاحب الصحاح: القِران: الجمع بين الحج والعمرة: جمع بينهما قراناً بالكسر…
آخره:… كتاب الغصب. قوله: هو لغة أخذ الشيء من الغير تغلباً متقوماً، أو لا يقال: غصب زوجة فلان، وخمر فلان. إلى هنا، وقد انتقل الْمُحَشِّي إلى رحمة الرب الرحيم واسع الرحمة المولى الكريم، فرحمة الله عليه وعلى جميع أموات المسلمين، هو العلامة المحقق، والفقاهة المدقق، مولانا الواعظ والمتقن الحافظ نوح أفندي ابن مصطفى. رحمة الله عليه. ولكاتبه:
مشايخ العِلم ماتوا فابْكُوا عليهم ونُوْحُوا
وأعلمُ الكُلِّ عِندي مُحقّق العِلم نوحُ
فرحمةُ الله ربي لروحِ نوحٍ، ورَوحُ
قد وقع الفراغ من تحرير هذا الكتاب المبارك بعون الله وتيسيره، لأكثر الخلق ذنوبا، وأوفرهم عيوبا، وأفقرهم إلى عفوه وغفرانه، وأرجاهم إلى رحمته ورضوانه، العبد الفقير الغريق في لجج المعاصي، الوجل يوم يؤخذ بالنواصي، الحاج محمد بن الشيخ الحاج عثمان أفندي القوملوي، الإمام بجامع نيشانجي ( ) عتيق عارف محمد پاشا، في اليوم الحادي عشر من شهر محرم الحرام سنة ثمان وستين ومائة وألف (1168 هـ) على مَنْ لَهُ الْعِزُّ والشرف ألوف التحية والتسليم، رحمهما الله تعالى، آمين.
ملاحظات: الناسخ: محمد بن عثمان القوملوي. تاريخ النسخ: سنة 1168هـ/ 1754م. الوضع العام: خطّ النَّسْخ، في أوله فهرس في أربع صفحات، والصفحة الأولى مذهبة وملونة، والعناوين وكلمة: قوله، وقال، وأقول، وقلت: مكتوبة باللون الأحمر، وتوجد على الهوامش تصحيحات وتعليقات، وجميع الصفحات لها إطارات حمراء، والغلاف جلد عثماني. وقف راغب پاشا. رقم السي دي: 50985.

رمز المنتج: mrgp558 التصنيفات: , الوسم:
شارك الكتاب مع الآخرين

بيانات الكتاب

العنوان

نتائج النظر في شرح الغرر (ج: 2)

المؤلف

نوح بن مُصْطَفَى القونوي، الرومي، الحنفي (ت 1070هـ ـ 1660م)

رقم المخطوطة

476

عدد الأسطر

35

تاريخ النسخ

سنة 1168هـ/ 1754م

الناسخ

محمد بن عثمان القوملوي

عدد الأوراق وقياساتها

396، الورقة: 322 × 201 ـ 233 × 125

أوله

الجلد الثاني من حاشية الدُّرر. قوله: باب القران والتمتع. أقول: قال صاحب القاموس: وقرن بين الحج والعمرة قراناً، جمع؛ كأقرن في لُغية. انتهى. وقال صاحب الصحاح: القِران: الجمع بين الحج والعمرة: جمع بينهما قراناً بالكسر…

آخره

… كتاب الغصب. قوله: هو لغة أخذ الشيء من الغير تغلباً متقوماً، أو لا يقال: غصب زوجة فلان، وخمر فلان. إلى هنا، وقد انتقل الْمُحَشِّي إلى رحمة الرب الرحيم واسع الرحمة المولى الكريم، فرحمة الله عليه وعلى جميع أموات المسلمين، هو العلامة المحقق، والفقاهة المدقق، مولانا الواعظ والمتقن الحافظ نوح أفندي ابن مصطفى. رحمة الله عليه. ولكاتبه:

الوضع العام

خطّ النَّسْخ، في أوله فهرس في أربع صفحات، والصفحة الأولى مذهبة وملونة، والعناوين وكلمة: قوله، وقال، وأقول، وقلت: مكتوبة باللون الأحمر، وتوجد على الهوامش تصحيحات وتعليقات، وجميع الصفحات لها إطارات حمراء، والغلاف جلد عثماني. وقف راغب پاشا. رقم السي دي: 50985.

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “مخطوطة – نتائج النظر في شرح الغرر (ج: 2)”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *