Search
Search

بيان دليل الإجماع في مشروعية ختان الإناث – للمكتبة الشاملة (بصيغة bok)

نبذة عن كتاب بيان دليل الإجماع في مشروعية ختان الإناث – للمكتبة الشاملة (بصيغة bok)

الكتاب: بيان دليل الإجماع في مشروعية ختان الإناث
المؤلف: د. أبو بكر خليل
المصدر: الشاملة الذهبية
نبذه عن الكتاب:

تُعدّ قضية ختان الإناث من القضايا الدينية الإسلامية التي وقع التلبيس و التدليس فيها في عصرنا هذا، و جرى إثارتها و تضخيمها و تشويهها، كما جرى التشكيك في مشروعيتها، و كثر الجدال و الكلام فيها، في ديار الإسلام و في غير ديار الإسلام؛ بسوء قصد من البعض، و بسوء فهم من البعض الآخر.
و ما كان لهذه القضية أن تُثار أصلاً؛ لمشروعية ذلك الختان في الإسلام، و وجود المُبرِرّ و المُسَوّغ الشرعي لفعله؛ متمثلاً بالنصوص الحديثية الصحيحة الثبوت، و الإجماع على دلالتها على تلك المشروعية، مثله في ذلك مثل ختان الذكور.
و ما كان لي أن أكتب الآن في مثل تلك القضية البسيطة الأثر – في الوقت الذي تعاني فيه أمة الإسلام من قضايا كبيرة الخطر على وجودها و مصيرها، مما نشهده الآن في كل مكان – إلاّ لكونها قضية دينية، تتعلق بحكم مقرر من أحكام الدين، لا يجب السكوت على إنكاره، أو التهاون على إبطاله، و حظره و تجريمه!
و كذا لاعتباري الانشغال بمثلها من قضايا الأحكام الشرعية الثابتة نوعاً من أنواع الرباط على ثغرٍ من ثغور الإسلام، و دفاعاً عن شرعه، و بياناً لأحكامه.
و هناك أدلة دينية معتبرة في مشروعية ختان الإناث في الإسلام؛ هي السُنة الصحيحة، و الإجماع المبنيّ عليها. و هو ما سيأتي بيانه في هذه الدراسة.

بيانات كتاب بيان دليل الإجماع في مشروعية ختان الإناث – للمكتبة الشاملة (بصيغة bok)

العنوان

بيان دليل الإجماع في مشروعية ختان الإناث

المؤلف

د. أبو بكر خليل

شارك مع الأخرین :

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

کتب ذات صلة

للتحمیل اضغط هنا

الرابط المباشر

شارک مع الآخرین :