Search
Search

مخطوطة – المطالب العالية

نبذة عن كتاب مخطوطة – المطالب العالية

عنوان المخطوط: المطالب العالية ( ).
المؤلف: محمد بن عمر، فخر الدين الرازي، ت 606 هـ/ 1210م ( ).
عدد الأوراق وقياساتها: 320، الورقة 284 × 160 ـ 209 × 092، عدد الأسطر: (33).
أوله: بسم الله الرحمن الرحيم، قال مولانا الإمام الداعي إلى الله أبو عبد الله؛ محمد بن عمر بن حسين الرازي، رضي الله عنه: هذا الكتاب في العلم الإلهي وهو المسمى في لسان اليونانيين بأثولوجيا…
آخره:… الفصل السابع: في تحقيق الكلام في السحر المرتب على الصور. اعلم أن تنكلوشا قد أكثر في كتابه من هذا النوع، ولا بد من تحقيق الكلام فيه.
هذا ما آخر ما وجدناه بخط المصنف، والله أعلم، وقع الفراغ من نقل هذا الكتاب من نسخة نقلت من خط المصنف في الخامس من شوال، سنة أربعين وستمائة.
ملاحظات: الوضع العام: خطّ النسخ، والعناوين مكتوبة باللون الأحمر، والصفحة الأولى مُذهّبة وملونة، وكافة الصفحات لها إطارات مذهبة، والغلاف جلد عثماني مذهب وملون. وقف راغب پاشا. رقم السي دي: 51908.

بيانات كتاب مخطوطة – المطالب العالية

العنوان

المطالب العالية

المؤلف

محمد بن عمر، فخر الدين الرازي، ت 606 هـ/ 1210م

رقم المخطوطة

811

عدد الأسطر

33

عدد الأوراق وقياساتها

320، الورقة 284 × 160 ـ 209 × 092

أوله

بسم الله الرحمن الرحيم، قال مولانا الإمام الداعي إلى الله أبو عبد الله؛ محمد بن عمر بن حسين الرازي، رضي الله عنه: هذا الكتاب في العلم الإلهي وهو المسمى في لسان اليونانيين بأثولوجيا…

آخره

… الفصل السابع: في تحقيق الكلام في السحر المرتب على الصور. اعلم أن تنكلوشا قد أكثر في كتابه من هذا النوع، ولا بد من تحقيق الكلام فيه.

الوضع العام

خطّ النسخ، والعناوين مكتوبة باللون الأحمر، والصفحة الأولى مُذهّبة وملونة، وكافة الصفحات لها إطارات مذهبة، والغلاف جلد عثماني مذهب وملون. وقف راغب پاشا. رقم السي دي: 51908.

شارك مع الأخرین :

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

کتب ذات صلة

للتحمیل اضغط هنا

الرابط المباشر

شارک مع الآخرین :